رئيس التحرير
عصام كامل

«ليلة لم ينم فيها مسلحو سيناء».. الجيش يشن هجومًا هو الأوسع ضد الإرهابيين.. مقتل 10 مسلحين وإصابة العشرات بالتومة والجورة.. «أباتشي القوات المسلحة» توجه ضربات موجعة لإرهابيي «

الإرهابيون في شمال
الإرهابيون في شمال سيناء

قال مصدر أمنى إن العملية العسكرية التي بدأت ليلة أمس ضد الإرهابيين في شمال سيناء تسير بشكل جيد للغاية، مشيرًا إلى أنه تم الاشتباك مع مجموعات إرهابية بمنطقتي التومة والجورة وهي من المناطق التي تتوغل فيها العناصر الإرهابية.


وأكد المصدر، أن هذه العملية هي الأولى التي تجرى بشكل واسع، موضحًا أن القوات المسلحة ستستأنف شن عمليات أخرى في عدة مناطق تحوى عناصر إرهابية، مثل منطقة الظهير والخريز وجبل الحلال وأن العملية مازالت مستمرة حتى يتم القضاء على البؤر الإرهابية بسيناء.

وشدد المصدر الأمني على أن الاشتباك مع العناصر الإرهابية جاء على فترتين ليلة أمس، موضحًا أن نحو 10 إرهابيين قتلوا في عملية أمس، في حين أصيب عشرات المسلحين. وأضاف أن هذه المجموعة كانت مراقبة من فترة، من خلال العمليات التمشيطية عبر الطيران وأن هذه العناصر هم من خطفوا الجنود السبعة في الـ15 من مايو من العام الجاري وهم من قتلوا الجنود المصريين بمدينة رفح بعد أن تم رصد تلك المجموعة الإرهابية.

وتستخدم القوات المسلحة في عمليتها التي بدأت مساء اليوم أنواعا متطورة من الأسلحة التي تلائم تلك العمليات بما فيها الطائرات المروحية الهجومية من طراز أباتشي القادرة على المناورة في الظروف المختلفة.

من جانبه، أعلن مصدر طبي، إصابة مواطن في هجوم على كمين "الخروبة" ويدعى "جعفر على حسن - 42 عاما" بطلق ناري في الفخذ الأيمن، عندما هاجم مجموعة من العناصر الإرهابية كمين الخروبة بالشيخ زويد، وجرى نقل المصاب لمستشفى العريش العام، فيما شنت العناصر الإرهابية هجومًا على عناصر تابعة للقوات المسلحة بمحيط قسم ثاني العريش ولم يسفر ذلك عن سقوط إصابات وحاولوا أيضًا إطلاق صاروخ من طراز جراد من منطقة الريسة على المخابرات الحربية، ولكن الصاروخ أصاب نادي القوات المسلحة هو في الجانب الخلفي لمبنى المخابرات الحربية، مما تسبب في فتحة بسور نادي القوات المسلحة، دون وقوع إصابات بين صفوف الجنود.

الجريدة الرسمية