رئيس التحرير
عصام كامل

"البيئة" توافق على دراسة الأثر البيئي لمشروع تكرير وتعبئة زيت خام بالمنيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وافق جهاز شئون البيئة على دراسة تقييم الأثر البيئى لإقامة مشروع تكرير وتعبئة زيت خام من فول الصويا وعباد الشمس وزيت أولين، واستخلاص وتكرير زيت الزيتون والفول السوداني وصناعة المسلي من زيت النخيل بالمنطقة الصناعية بمحافظة المنيا.


وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، أن الموافقة اشترطت الالتزام بخريطة توزيع الأنشطة الموضح بها موقع المشروع والمخصص للصناعات الغذائية والأنشطة المجاورة، مع مراعاة عدم إضافة أنشطة جديدة لا تتناسب مع طبيعة المشروع مستقبلا.

وأشارت إلى أنه لابد يقتصر النشاط على استخدام السولار والغاز الطبيعي كوقود بالغلايات مع تركيب المداخن اللازمة، بالإضافة إلى الاقتصار على استخدام مادة صديقة للبيئة في عملية الحفظ بالثلاجات.

وقالت الوزارة: "الموافقة تطلبت الالتزام بعدم تجاوز الحدود القصوى للضوضاء أو الحدود القصوى لملوثات الهواء داخل مكان العمل، مع مراعاة التهوية الجيدة والحد من الانبعاثات بتركيب الشفاطات والفلاتر اللازمة، ومعايير صحة بيئة العمل وعوامل الأمان للعاملين والالتزام بمعالجة مياه الصرف الصحى والصناعي الناتج عن المشروع ومطابقتها للمعايير المتفق عليها".

وأضافت: "هذه الموافقة تشترط أيضا التخلص السليم والآمن بيئيا من المخلفات الصلبة بتجميعها وتسليمها لمتعهد معتمد للتخلص منها في الأماكن المخصصة، والإدارة السليمة للمواد الخطرة والتخلص السليم والآمن بيئيا للمخلفات الخطرة، والالتزام بالأسس المنصوص عليها بقانون رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بقانون رقم 9 لسنة 2009 بشأن حماية البيئة".
الجريدة الرسمية