رئيس التحرير
عصام كامل

تطوير مقلب شبرامنت بالجيزة

على عبدالرحمن محافظ
على عبدالرحمن محافظ الجيزة

انتهت محافظة الجيزة من مخطط كامل لتطوير مقلب شبرامنت لرفع مستوى الأداء به بهدف استيعاب القاطرات التابعة للشركات العاملة بنظافة المحافظة.


وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم دعم المقلب بميزان بسكول إضافى حمولة 80 طنًا لكى تستوعب القاطرات الطويلة التابعة للشركات العاملة على النظافة بالمحافظة ولتحقيق ضبط كامل للكميات التي يتم تفريغها بالمقلب كما سيتم إنشاء مبنى إداري متطور بمساحة 150 م2 لتسهيل أي إجراءات على المتعاملين مع المقلب.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تكليف أحد المراكز المتخصصة بكلية الهندسة جامعة القاهره لميكنة جميع الإجراءات التي تتم داخل المقلب وعمل اكواد للسيارات والسائقين المتعاملين مع المقلب وإعادة تخطيط المقلب من الداخل وتطوير أساليب العمل به لتحقيق أقصى استفادة منه والحصول كافة المعلومات التي تحتاجها المحافظة لرفع أداء المنظومة بالكامل والتي سيتم رصدها أيضا الكترونيا عن طريق الانترنت أولا بأول.

كما قرر الدكتور على عبد الرحمن صرف مكافأة فورية مباشرة من المقلب بداية من النقلة الثانية لسائقى النقل الكبير لمدة شهر كتجربة وذلك تحفيزًا لهم على جهودهم.

وانتهت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة من تجريد 200 م من شارع فيصل وتركيب احواض وزراعة الجزيرة الوسطى وتجميلها ودهان البلدورات في هذه المساحات.

وأعلن المحافظ أنه تم تصنيع 50 صندوق قمامة حديديًا بالجهود الذاتية ستخصص منها 20 صندوق لشارع فيصل وحده في إطار الحملة التي بدأتها المحافظة لتجميله قبل عيد الفطر المبارك.

وتابع أنه تم الانتهاء من نقطة تجميع مخلفات الهدم والبناء بجوار سور كلية التربية الرياضية وتحويله إلى مسطح أخضر بالجهود الذاتية للشباب وسوف يتم وضع كشك زهور للحفاظ على المظهر الجمالى للمكان.

وأشار أنه سيتم تعيين 7 أفراد لمحطات المناولة الرئيسية الخاصة بشركة انفيروماستر للإشراف والرقابة على أعمالها من خلال ورديات على مدى اليوم كما سيتم إقامة سور صاج صغير على محطة المناولة الواقعة أسفل الدائرى إلى جانب تخصيص سيارات لتجميع المخلفات من بعض البؤر العشوائية بطريق كفر طهرمس والكوبرى الخشب ببولاق الدكرور وشارع بلاعة فرحات وأسفل كوبرى المدبح بجنوب الجيزة ومنطقة السليمانية بجوار الدائرى بالوراق.

الجريدة الرسمية