رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مراسلو الصحف بـ"الغربية" يطالبون بوقفة احتجاجية دعمًا لـ"محرر فيتو"

فيتو

اجتمع مراسلو الصحف المصرية بمحافظة الغربية، في ساعة متأخرة من مساء أمس "السبت"، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم "الأحد"، لاتخاذ موقف مما تعرض له الزميل محمد ممتاز، الصحفي بـ(فيتـو)، من اعتداء عليه وسحله بطريقة غاشمة من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بميدان نهضة مصر.


وأكد عاطف دعبس، مدير مكتب الوفد بالغربية، أن ما حدث لـ"ممتاز" جريمة بكل ما تحمل الكلمة من معانٍ قائلا: "الإخوان يعذبون ويسحلون ويقتلون كل من يظهر حقائقهم، فأنصار الجماعة لا يريدون أيًا من ينقل الحقيقة بميداني النهضة ورابعة".

وتابع دعبس: "نحن كصحفيين لا نخشى في الحق لومة لائم، وجميعنا جنود في بلاط صاحبة الجلالة، والإخوان لن توقفنا عن نقل الحقائق"، مؤكدًا أن جموع المواطنين يعرف قذارتهم والشعب المصري كرههم لأنهم يكرهون أنفسهم.

في حين أكد، علاء شبل مدير مكتب "الشروق" بالغربية، أن "الإخوان" اعتادوا على الاعتداء على الصحفيين، قائلًا: "جميعنا محمد ممتاز، فالاعتداء عليه اعتداء عام على الصحافة المصرية".

بدوره، طالب فوزي دهب، مدير مكتب أخبار اليوم بالغربية، بوقفة حقيقية من قبل الصحفيين وأجهزة الدولة المختلفة ضد هذه الاعتداءات، فكلنا معرضون لما حدث لمحمد ممتاز.

في حين اعتبر الزميل محمد مبروك، مراسل بوابة الأهرام بالغربية، اعتداء مؤيدي مرسي على "ممتاز" بأنه إهانة لكل الصحفيين، مطالبًا بعقاب فاعله من الإخوان.

ودعا محمد فايد، مدير مكتب "المصري اليوم" بالغربية، إلى تنظيم وقفة احتجاجية ضد ما تعرض له الزميل محمد ممتاز، قائلا: "ما حدث مع زميلنا بـ(فيتـو) قلة أدب".

بينما أعرب الزملاء "نزار الريدي ومحمد ناصف وأحمد فتحي ومحمد عبد الخالق وشريف عبد الغني" مراسلو صحف الدستور والوطن وبوابة الوفد وصدي البلد"، عن استيائهم لما صدر عن أنصار المعزول تجاه الصحفيين الشرفاء الذين يقومون بواجبهم لنقل الحقائق.

يذكر أن الزميل محمد ممتاز - محرر "فيتـو" - تعرض للضرب والإيذاء الجسدي المبرح، أثناء تغطيته مسيرة الإخوان المنطلقة من مسجد مصطفى محمود إلى مقر اعتصام ميدان النهضة أول أمس الجمعة، بعد أن فوجئ بـ3 من أعضاء الجماعة يمسكون به، ودون أي مقدمات أوسعوه ضربًا، وسرقوا حافظة نقوده، وخلعوا عنه قميصه، واستمروا في ركله بأقدامهم حتى فقد وعيه.
الجريدة الرسمية