رئيس التحرير
عصام كامل

القصاص.. الجيش يبدأ تنفيذ الخطة "صفر" للقضاء على إرهابيي سيناء .. الأباتشي تهاجم المسلحين بالشيخ زويد.. والقوات المسلحة تتعامل مع قتلة جنود رفح وخاطفي المجندين السبعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأ الجيش المصري تنفيذ "الخطة صفر"، للقضاء على البؤر الإرهابية في سيناء والقصاص ممن تلوثت أيديهم بدماء جنود الجيش المصري؛ وقال شهود عيان لـ "فيتو"، إن طائرات أباتشي تابعة للقوات المسلحة هاجمت عناصر إرهابية بمنطقة التومة والجورة بالشيخ زويد وأهدافا تابعة لهذه العناصر.


وأكد مصدر أمني إن قوات الجيش المصري تواصل استهداف المسلحين والمواقع والبؤر الإرهابية بمنطقتي التومة والجورة بمدينة الشيخ زويد في شمال سيناء.

وأوضح المصدر الأمني أن المسلحين استهدفوا محطة كهرباء الوحشي بجنوب المدينة، واستهدفوا طائرة أباتشي مصرية بصاروخ أثناء خروجها للقيام بعملية تمشيطية ولكن الصاروخ لم يصب الطائرة وسقط بمنطقة السبخة، وبعدها بدأت القوات الرد عليهم بالصواريخ ثم انتقلت أفراد وقوات الأمن للقضاء على البؤر الإجرامية.

وقال شهود عيان لـ "فيتو"، إن ساعة الصفر للقضاء على البؤر الإرهابية قد بدأت بعد إطلاق صاروخ على الطائرة الأباتشي.

من جانبه قال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "تم مساء اليوم السبت الموافق 10 أغسطس 2013، الرصد والتعامل مع مجموعة إرهابية بشمال سيناء من بينهم عناصر ممن تلوثت أيديهم بدماء شهداء مصر الأبرار في النقطة الحدودية برفح أثناء تناولهم وجبة الإفطار في الخامس من أغسطس من العام الماضي، والبعض الآخر ممن شارك في عملية اختطاف الجنود السبعة في الخامس عشر من مايو من العام الجاري وكانت تلك المجموعة الإرهابية تخطط لتنفيذ عملية إجرامية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية وأهالي شمال سيناء الشرفاء".

الجريدة الرسمية