رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بباريس يسلم رسالة من الرئيس منصور إلى أمير موناكو

 السفير محمد مصطفى
السفير محمد مصطفى كمال، السفير المصري في باريس

قام السفير محمد مصطفى كمال، السفير المصري في باريس - في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها وزارة الخارجية وسفارتها في الخارج لشرح تطورات الموقف في مصر - بزيارة خاطفة ليوم واحد إلى إمارة موناكو وذلك لتسليم رسالة من الرئيس عدلي منصور إلى البير الثاني أمير موناكو.


والتقى كمال بوزير الخارجية والمسئولين بالامارة لعرض تطورات الاوضاع في مصر والتأكيد على أن ماجرى في مصر هي ثورة شعبية كبرى انحازت لها القوات المسلحة وهى تأتى استكمالًا لثورة ال 25 من يناير 2011 وكرد فعل على الممارسات غير الديمقراطية والراغبة في الاستئثار بالحكم ورفض الحوار التي سادت طوال العام الماضى.

وأكد السفير المصرى للمسئولين في موناكو أن ثورة ال 30 من يونيو تحظى بتأييد الغالبية العظمى من التيارات السياسية والمجتمعية التي وقفت إلى جانب صوت الجماهير المصرية في كافة انحاء الوطن.

كما استعرض السفير محمد مصطفى كمال أبرز معالم خارطة الطريق وجهود الحوار الوطنى القائمة مشددًا على أن الحوار مفتوح لمشاركة الجميع دون إقصاء بشرط نبذ العنف وإعلاء المصلحة الوطنية، وهو ما كان محل تقدير وترحيب كبيرين من مسئولى الامارة حيث أكد وزير الخارجية على متانة العلاقات ما بين مصر وموناكو واعتزاز موناكو بالصداقة التي تربط شعبى الدولتين.

الجريدة الرسمية