رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر أمني: طائرة مصرية نفذت هجوما أمس على مجموعة جهادية في رفح

طائرة أباتشي مصرية
طائرة أباتشي مصرية

أكد مصدر أمني رفيع أن التفجيرات التي وقعت بمنطقة العجرة بين علامتي الحدود رقم 10 و11 جنوبي رفح عصر أمس الجمعة كانت نتيجة استهداف طائرة أباتشي مصرية ترافقها طائرة أخرى طراز "جازيل" مجموعة جهادية مكونة من أربعة أفراد كانت تحاول نصب منصة إطلاق صواريخ بالموقع.


وأشار إلى أن شهود العيان أكدوا مشاهدتهم للطائرتين المصريتين، وقال المصدر إن الطائرة الأباتشي تعاملت مع الهدف وقتلت أربعة جهاديين كان بحوزتهم دراجة نارية وإنه بعد تمشيط المنطقة بمعرفة الجهات الفنية للقوات المسلحة تم ضبط منصة صواريخ بها ثلاثة صواريخ كان يجري إعدادها للإطلاق تجاه الأراضي المصرية.

وأوضح المصدر أنه تمت إحاطة العملية بسرية تامة حفاظا على سريتها وتحرك القوات المشاركة فيها، موضحا أن شهود عيان من سيناء تحققوا من الطائرات المصرية التي كانت تحلق فوق الحدود.

ونفى المصدر ما رددته بعض الفضائيات ووكالات الأنباء والمواقع الإليكترونية عن اختراق إحدى الطائرات الإسرائيلية للمجال الجوي المصري، أو وجود أي تنسيقات بينها وبين الجيش المصري في هذا الشأن، مشيرا إلى أن المجال الجوي المصري مؤمّن تماما ضد أي خروقات ومن أي وسائل كانت. 

وكان العقيد أركان حرب أحمد علي المتحدث العسكري قد أكد في بيان له أمس أن عناصر القوات المسلحة تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار، وترافقها عناصر فنية وتخصصية لجمع الأدلة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث.

وأكد أنه لا صحة على الإطلاق لوجود أية هجمات من الجانب الإسرائيلي داخل الأراضي المصرية، كما أن الادعاء بوجود تنسيق بين الجانبين المصري والإسرائيلي بهذا الشأن هو أمر عار تمامًا من الصحة ويخالف العقل والمنطق.

وأهابت القوات المسلحة على لسان المتحدث الرسمي باسمها بوسائل الإعلام تحري الدقة عند تداول المعلومات المتعلقة بالقوات المسلحة أو كل ما يمس الأمن القومي المصري لما تمثله من خطورة بالغة على الأمن القومي وتمس سيادة الدولة المصرية الأمر الذي وصفته بغير المقبول بأي حال من الأحوال، وأن الحدود المصرية خط أحمر لم ولن يُسمح بالمساس به.
الجريدة الرسمية