رئيس التحرير
عصام كامل

البرلمان الليبى يبحث انتخاب أو تعيين هيئة صياغة الدستور

عمر حميدان المتحدث
عمر حميدان المتحدث الرسمى باسم المؤتمر الوطنى الليبى العام

أكد المتحدث الرسمى باسم المؤتمر الوطنى الليبى العام عمر حميدان أن لجنة الحوار المشترك التى شكلها المؤتمر لوضع الآليات المناسبة لانتخاب أو تعيين الهيئة المعنية بصياغة الدستور الليبى الجديد قد وضعت هذه الآليات وسوف تقوم بعرضها على المؤتمر الوطنى العام.


وأضاف حميدان - فى تصريح له أذيع اليوم الأربعاء - أنه من ضمن هذه الآليات أن يتفرغ المؤتمر الوطنى الليبى العام لأسبوعين متتاليين، ليتسنى لأعضاء المؤتمر الوطنى جميعاً - كل حسب دائرته - المشاركة فى الحوار المجتمعى والمؤتمرات والندوات وحلقات النقاش كنوع من الحراك السياسى الديمقراطى الثقافى للوقوف على رأى الشعب الليبى هل يريد الانتخاب أو التعيين.

وحول المقترح الذى تقدم به وزير الداخلية الليبى عاشور شوايل إلى المؤتمر الوطنى بحل جهاز الأمن الداخلى ، أوضح المتحدث أن لجنة الداخلية بالمؤتمر قد قامت بإعداد دراسة بهذا المقترح تتجه نحو حل هذا الجهاز مع الوضع فى الاعتبار المحافظة على حقوق العاملين فيه .

وأضاف المتحدث أن اللجنة التى قام بتشكيلها المؤتمر الوطنى لتتولى قراءة المشاريع المقدمة من قبل أعضاء المؤتمر الوطنى العام بشأن إقرار قانون العزل السياسي، عقدت أربعة اجتماعات ودعت منظمات المجتمع المدنى، والكيانات والأفراد، إلى المشاركة فى وضع مشروع هذا القانون تمهيدا لعرضه على المؤتمر الوطنى الليبى لإقراره.

الجريدة الرسمية