رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيزة" تحول منطقة لرمى مخلفات المبانى إلى مسطحات خضراء

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

قال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن المحافظة نجحت بالتعاون مع أهالي شارع فيصل وشباب المنطقة، في تحويل نقطة لرمى مخلفات المبانى "الرتش" بجوار سور كلية التربية الرياضية إلى مسطحات خضراء، بعد أن تم رفع جميع المخلفات الموجودة بها وزراعتها بأشجار ونجيل وشتلات، مشيرًا إلى أن مواطنى المنطقة تعهدوا بعدم السماح لأحد من عربات الكارو أو السيارات برمى مخلفات المبانى بها مرة أخرى وضبط من يقوم بذلك.


وأوضح المحافظ، في بيان له اليوم السبت، أن هذا المكان كان يمثل صداعا مزمنا في رأس أجهزة المحافظة لوجود المخلفات به باستمرار، على الرغم من تخصيص حملات مستمرة لرفعها، إلا أن المخلفات تعود بعد دقائق من نظافتها، لافتًا إلى استمرار الجهود المبذولة لتحقيق شعار "الجيزة محافظة نظيفة".

وأشار في بيانه إلى أنه بعد لقاءات عديدة عقدها اللواء أحمد هانى، السكرتير العام المساعد للمحافظة والمشرف على هيئة نظافة الجيزة، مع شباب وأهالي المنطقة، اتفق معهم خلالها على رفع المخلفات عن طريق سيارات الهيئة وتشجير المنطقة.

وفى المقابل، تعهد الأهالي بالحفاظ على نظافتها، كما قامت هيئة النظافة بتوفير الأشجار والنجيل والشتلات التي تمت زراعتها بمعاونة شباب المنطقة.
الجريدة الرسمية