رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. عصام كامل: أطباء «الإخوان» رفضوا إسعاف صحفي «فيتو»

فيتو

أكد الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير جريدة "فيتو"، أن عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، اختطفوا الزميل محمد ممتاز المحرر بقسم الحوادث، داخل سيارة "فاميه" أثناء تغطيته مسيرة مؤيدة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بميدان مصطفى محمود بالمهندسين، وقاموا بتعذيبه لمدة 4 ساعات بطريقة ممنهجة، ثم يقومون بسكب الماء المثلج على مناطق الضرب لإخفاء آثار التعذيب ولكنها ظهرت عليه بشكل واضح.


وأضاف "كامل" خلال مداخلة هاتفية على قناة "أون تى في" أن الخاطفين قاموا بتصوير "ممتاز" عاريا وأخذوا هاتفه المحمول وبطاقته وهددوه بأنه إذا فضح أمرهم، فسوف يقومون بالتعدي عليه وعلى أسرته، خاصة وأنهم أصبحوا يعلمون عنوانه بالكامل.

وقال رئيس تحرير فيتو،: "فور وصول الصحفي إلى الجريدة في حالة صحية سيئة، توجهنا به إلى مستشفى مصر الدولي لإسعافه، ولكن أطباء المستشفى الذين تبين أنهم ينتمون إلى جماعة الإخوان رفضوا إسعافه، وحاولوا احتجازه، ما دفعنا إلى نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة.

وأشار "كامل" إلى أن هذه الحالة لم تكن الأولى التي يتعرض خلالها محررو "فيتو" للاعتداء، فقد سبق وأن تم التعدي على 3 منهم قبل "ممتاز" وأن الأمر بدأ منذ عامين، عبر الاعتداء على مراسل الجريدة بالإسكندرية والبحيرة، وعلى الزميلة إنجي عماد، إلا أن ماحدث مع ممتاز كان الأكثر عنفًا وشراسة.
الجريدة الرسمية