رئيس التحرير
عصام كامل

بالصوت.. الأجهزة الأمنية ترصد مخططًا إرهابيًا لاستهداف كوبري السلام ومنشآت حيوية بسيناء

فيتو

أكد شهود عيان أن الانفجار الذي هز منطقة العجراء بجنوب مدينة رفح عصر اليوم الجمعة، بالقرب من الحدود مع إسرائيل بالقرب من معبر كرم أبو سالم التجاري الذي يدخل للكيان الصهيونى السلع التجارية من خلاله.


وقال شهود العيان إن طائرة بدون طيار إسرائيلية قصفت قاعدة صواريخ منصوبة منذ ليلة أمس الخميس بمنطقة صحراوية برفح، وقتلت ستة من العناصر الإرهابية وأصابت آخرين لم يتم حصر عددهم حتى الآن.

ووردت معلومات لدى الجهات الأمنية باعتزام الجماعات الإرهابية بسيناء إطلاق مجموعة من الصواريخ، من 3 مناطق منها جبل الحلال والعجراء وأبوطويلة وهي الأماكن التي تتوغل بها الجماعات الإرهابية.

وصرح مصدر بأن أجهزة المخابرات قامت برصد الجماعات الإرهابية، وتم التنسيق بين اجهزة الأمن بسيناء وأجهزة سيادية وأيضا أجهزة المخابرات بإسرائيل بعد التهديد بقصف مطار إيلات، وتم استهداف المنصة والقضاء عليها وعلى القائم على التفجير.

تم رفع حالة الاستنفار الأمنى وانتشرت قوات الأمن على مستوى سيناء بعد علم أجهزة الأمن باستهداف المقار الأمنية وكوبرى السلام.

وأشار المصدر إلى أنه تم إغلاق قرابة 90% من أنفاق رفح الحدودية بين الجانيبن المصري والفلسطيني، من قبل سلاح المهندسين الذي يقوم على عملية هدم الأنفاق بالاشتراك مع المخابرات الحربية، وجارٍ هدم باقى الأنفاق والمضخات التي تهرب من خلالها السولار والبنزين.

وأضاف الأهالي بمدينة رفح أنهم مرحبون بهدم جحور الفئران كما يسمونها؛ لأن العناصر الإرهابية تستخدمها في الحصول على الأسلحة، وأيضا دخول بعض من عناصر حماس للقيام بعمليات تخريبية بسيناء، وعمليات اغتيالات لبعض من الشخصيات المهمة على سبيل المثال الشيخ عبد الحميد سلمى من قبيلة الفواخرية، وهى أكبر قبيلة بسيناء أثناء خروجه لأداء صلاة الفجر.
الجريدة الرسمية