رئيس التحرير
عصام كامل

اليونيفيل: تركيا قررت سحب كتيبتها من جنوب لبنان قبل خطف مواطنيها

 الناطق الرسمي باسم
الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي

أعلنت قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، أن أنقرة قررت سحب سرية الهندسة والبناء التركية العاملة في إطار اليونيفيل بحلول الأسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم، إلا أن تركيا سوف تحافظ على وجودها في قوة اليونيفيل البحرية التي تسهم فيها حاليا بقارب دورية سريع واحد و58 جنديا لحفظ السلام".


وكشف الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي، أن "اليونيفيل أبلغت في السادس من أغسطس الجاري (أي قبل حادث اختطاف طيارين تركيين) من قبل إدارة عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة بأن الحكومة التركية قررت سحب كتيبتها.

وقال إنه تحدث تغييرات روتينية في تركيبة القوات العسكرية من مختلف الدول المساهمة، وهذا التشكيل تضطلع به إدارة عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة بالتشاور مع الدول المساهمة بقوات عسكرية".

وأضاف:"إن مثل هذه العملية تتواصل في جميع بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة حيث تخفض بعض الدول قواتها ودول أخرى تزيد مشاركتها أو تنضم دول جديدة مساهمة بقوات عسكرية.

وتابع:من المهم في الأمر أن اليونيفيل تحافظ خلال هذه العملية على قدرتها العملياتية على الأرض من أجل أداء المهام المنوطة بها بشكل فعال...وفي ضوء هذا القرار اتخذت اليونيفيل الإجراءات المناسبة لضمان استمرارية العمليات من دون أي انقطاع".

الجريدة الرسمية