رئيس التحرير
عصام كامل

فورين بوليسي: الأدلة تؤكد وجود أسلحة بـ"رابعة والنهضة"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد تقرير نشرته مجلة "فورين بوليسى" أنه في الوقت الذي يقول فيه الإخوان المسلمون بمصر إن اعتصاماتهم سلمية تتزايد الأدلة على وجود أسلحة وعمليات تعذيب بهذه الاعتصامات.


وأوضحت المجلة، أن أحمد ثابت وهو ناشط سياسي وعضو بحركة 6 إبريل، يعد أحد الأدلة التي تؤكد زيف ما يردده الإخوان، حيث يرقد في المستشفى منذ أكثر من أسبوع نتيجة إصابته بثلاث طعنات، ورصاصة في ساقه وعلامات تعرضه للسحل على الأسفلت وذلك بحسب ما أكده نجل عمه.

وقالت المجلة، إن أحمد هو أحد ضحايا أنصار مرسي، الذين قاموا بجره إلى مسجد رابعة العدوية في 26 يوليو الماضي خلال اشتباكات مع أنصار مرسي، حيث يعتصمون هناك منذ عزل محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، وقاموا بتعذيبه إضافة إلى آخرين.

وتقول المجلة إن بعض أنصار الإخوان داخل الاعتصامات باتوا الآن يحملون السلاح بالفعل، ويعذبون خصومهم السياسيين، على الرغم من أن اعتصاماتهم كانت سلمية في بادئ الأمر.

كما استندت المجلة إلى تقرير أصدرته منظمة العفو الدولية يوم 2 أغسطس قالت فيه إن المحتجين المناهضين لـ"مرسي" الذين ألقي القبض عليهم من قبل أنصار المعزول، تعرضوا "للضرب أو الصعق بالكهرباء أو الطعن" داخل اعتصامات الإخوان بمدينة نصر والجيزة.

وأكدت أن أعمال العنف التي تشهدها مصر منذ الإطاحة بمرسي، لا يبدو أنها ستنتهي في القريب بل إنها ربما تتفاقم خلال الأيام المقبلة مع إعلان الحكومة عزمها فض اعتصامات الإخوان.
الجريدة الرسمية