رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة: استقبلنا حالات تلبك معوي أغلبها بسبب "الكحك والفسيح"

كعك-صورة أرشيفية
كعك-صورة أرشيفية

قال الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، أن معظم الحالات التي استقبلتها المستشفيات خلال أول وتانى أيام العيد، كانت عبارة عن حالات "تلبك معوي" نتيجة للإفراط في تناول الكحك والفسيخ، وتم استقبال جميع الحالات وإعطاؤها الجرعات العلاجية اللازمة، وصرفهم من المستشفى فور تماثلهم للشفاء.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن الوزارة مستمرة في خطة الطوارئ التي قامت بوضعها قبل العيد وحتى نهاية هذا الأسبوع، ومنها تأمين كافة المستشفيات التي تقع على الطرق السريعة ودعمها بالأدوية اللازمة، لتقديم أفضل خدمة للمسافرين والمساهمة في إنقاذ المصابين في حوادث السيارات.

بالإضافة إلى تأمين أماكن الاعتصامات وتوفير عدد من سيارات الإسعاف بمحيط اعتصام رابعة والنهضة، كما قامت الوزارة بوضع خطة لتأمين الحدائق والمتنزهات وتوفير سيارات الإسعاف في أماكن الزحام.

مؤكدا أنه يتواجد بنفسه داخل غرفة التحكم في الوزارة، من أجل متابعة سير العمل والتأكد من توافر الادوية والمستلزمات داخل جميع المستشفيات، مضيفا أنه تم رفع درجات الاستعداد عبر إلغاء الإجازات وتواجد الأطباء والإداريين والعاملين بالمستشفيات تحسبا لأى ظروف طارئة.
الجريدة الرسمية