رئيس التحرير
عصام كامل

عبد اللطيف: حكومة الببلاوي لا تنوي إقرار"كادر المهن الطبية"

احدى اجتماعات حكومة
احدى اجتماعات حكومة الببلاوى_ارشيفية

عاد كادر المهن الطبية إلى المربع صفر من جديد، وبدأت مرة أخرى جلسات الحوار برئاسة الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة ورئيس لجنة الكادر، وأعضاء للنقابات الطبية داخل وزارة الصحة.


وشهدت الاجتماعات حالة من الرفض من قبل الصيادلة، بسبب ظلم المشروع لقطاع الصيادلة ومساواتهم بالتمريض وتميز أطباء الأسنان عنهم في الراتب الأساسي والعلاوات.

من جانبه قال الدكتور خيري عبد الدايم -نقيب الأطباء-إن هناك مماطلة من قبل وزارة الصحة في تطبيق المشروع وعمل لائحة تنفيذية للمشروع التي يتم البدء فيها بعد العيد ، وسوف تستغرق نحو شهر ونصف الشهر على الأقل، بالرغم من أنه كان من المقرر إقرار المشروع بشكل نهائي يوم 2 يوليو ، ولكن إحداث الثورة وحل مجلس الشورى حال دون إقرار المشروع بشكله النهائي.

وأوضح الدكتور محمد عبد اللطيف -عضو مجلس نقابة الأسنان -أن هناك نية لدى حكومة الدكتور حازم الببلاوى بعدم إقرار الكادر هذا العام بحجة عدم توافر الموارد المالية للمشروع، بالرغم من أن هناك ميزانية موضوعة للكادر داخل الموازنة العامة للدولة تحت بند احتياطي ميزانية الصحة.

وهدد الدكتور أشرف مكاوي -عضو مجلس نقابة الصيادلة- بسحب عضوية النقابة من اتحاد المهن الطبية، في حالة إقرار مشروع الكادر بهذا الشكل الذي يظلم الصيادلة ويميز أطباء الأسنان عنهم في العلاوات وأساسي المرتب، بالرغم من أن عدد ساعات الدراسة متساوٍ في الكليتين، مشيرا إلى أن النقابة سوف تعقد جمعية عمومية طارئة في 23 أغسطس القادم من أجل بحث الخطوات التصعيدية التي من الممكن أن يتخذها الصيادلة في حالة استمرار المشروع بهذا الشكل.
الجريدة الرسمية