رئيس التحرير
عصام كامل

إسرائيل تقر خطة لبناء 868 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية أن ما تسمى الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة أعدت خطة لبناء 878 وحدة استيطانية في عدة مستوطنات معزولة بالضفة الغربية برغم الإعلان عن بدء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية الأسبوع المقبل.


وقالت الصحيفة - على موقعها الالكترونى اليوم الخميس - إن القرار الإسرائيلي يأتي على الرغم من اتفاق استئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، حيث تم تأجيل خطط البناء قبل الإعلان عن استئناف المفاوضات ولكن الآن تمت المصادقة عليها.

ووفقًا للخطة فسوف يتم بناء 112 وحدة استيطانية في مستوطنة (شيلو) قرب القدس، كما تمت المصادقة على بناء 559 وحدة في مستوطنة (تلمون) شمالي غربى رام الله.. كما سيتم وبناء 38 وحدة في مستوطنة (كوخاف يعكوف) وفي مستوطنة "قلقال" في منطقة الأغوار تم المصادقة على بناء 78 وحدة و31 وحدة في مستوطنة (الموغ) القريبة من البحر الميت وبناء 60 وحدة استيطانية في مستوطنة (الون) في محيط مدينة القدس.

ومن جهتها.. رأت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم أن هذه الخطوة لتعرقل مفاوضات السلام التي ترعاها الولايات المتحدة بين إسرائيل والفلسطينيين.

يشار إلى أن إسرائيل أكدت انها ستضم أهم المستوطنات اليهودية الواقعة على الحدود الإسرائيلية في أي اتفاق توقعه مع الفلسطينيين، في الوقت الذي يرى فيه أغلب القوى العالمية أن جميع المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية.
الجريدة الرسمية