رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء مركز لتكنولوجيا الصناعات التعدينية والرخام

حاتم صالح ، وزير
حاتم صالح ، وزير الصناعة والتجارة الخارجية

أصدر حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، قرارا بإنشاء مجلس لتكنولوجيا الصناعات التعدينية والرخام، للعمل على تطوير القطاع ونقل أحدث التكنولوجيا المستخدمة فيه لمصر.


وأكد حمدى زاهر، رئيس المجلس التصديرى للصناعات التعدينية، اليوم الأربعاء، أن المركز الجديد سيتعاون مع المراكز التكنولوجية المناظرة له فى الخارج للعمل على تعميق الاستفادة من ثروات مصر التعدينية، والصناعات القائمة عليها.

كما يعمل على تطوير عمليات الاستخراج والإنتاج وإعداد الدراسات اللازمة لتحويل الخامات التعدينية لمنتجات وسيطة وتامة ذات قيمة للصناعات الأخرى، بجانب العمل على رفع مهارات العاملين بالقطاع التعدينى.
 
وأضاف أن قرار الوزير نص على تشكيل لجنة لتسيير أعمال المركز تضم فى عضويتها مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار وممثل عن المجلس التصديرى للصناعات التعدينية وآخر عن شعبة التعدين التابعة لغرفة البترول والتعدين باتحاد الصناعات.

كما يضم ممثلين من غرفة مواد البناء واحد من شعبة الرخام والثانى من شعبة المحاجر، والممثل الخامس من معهد بحوث الخامات وتكنولوجيا صناعة مواد البناء، بجانب اثنين من الشخصيات العامة من ذوى الخبرة فى مجال الصناعات التعدينية والرخام، وهؤلاء الأعضاء الثمانية يتم انتخاب رئيس اللجنة منهم.
الجريدة الرسمية