رئيس التحرير
عصام كامل

اكتشاف أمريكي جديد ينهي الإصابة بحروق الشمس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توصل مجموعة من الباحثين الأمريكيين لاكتشاف آخر حول أسباب الإصابة بحروق الشمس.

وحدد الباحثون في كلية الطب بجامعة ديوك جزيئا في الجلد يحمل على نطاق كبير مسئولية الإحساس بالحرقة الناجم عن التعرض للشمس لمدة طويلة.


وقال الباحثون :" توصلنا إلى تفسير متطور لأسباب الشعور بالألم بسبب حروق الشمس، فإذا فهمنا حروق الشمس بشكل أفضل، سيصبح بإمكاننا فهم الألم بشكل أفضل".

وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة، ديلي إكسبريس، البريطانية، أن معظم حالات حروق الشمس تنجم عن الآشعة فوق البنفسجية ذات المدى المتوسط التي تفيد الجسم من خلال تحفيز إنتاج فيتامين "د" عند التعرض لها بشكل معقول، غير أن جرعة قوية من هذه الآشعة يمكن أن تدمر الحمض النووي "دي أن إيه" لخلايا الجلد، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

وخلال البحث اعطى العلماء لفئران التجارب عقارا معينا أوقف جزيء، تي آر بي في 4، في جلد الفئران ثم عرضوها للآشعة فوق البنفسجية ذات المدى المتوسط، فوجدوا إنها قاومت بشكل كبير الآثار المؤلمة والمدمرة للجلد بسبب حروق الشمس.

وقال الباحثون أنه يجب إجراء المزيد من الدراسات في هذا الصدد، لكنهم أوضحوا أن إنتاج كريمات واقية من الشمس تحتوي على مثبطات لجزيء، تي آر بي في 4، مختلطة مع واقيات الشمس التقليدية يمكن أن يحمي الجلد بشكل أفضل.
الجريدة الرسمية