رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع إنتاج النفط الخام العراقي إلى أكثر من ثلاثة ملايين برميل يوميًا

إنتاج النفط الخام
إنتاج النفط الخام العراقي

أعلنت وزارة النفط العراقية، أنها حققت زيادة في إنتاج النفط الخام بلغت أكثر من ثلاثة ملايين ومئتي وخمسين ألف برميل مقارنة بنفس الفترة من معدل إنتاج العام الماضي الذي بلغ مليوني وتسعمائة واثنين وأربعين ألف برميل، مشيرة إلى أن الزيادة المتحققة لم تحسب فيها الكميات المنتجة من حقول إقليم كردستان. 

ونقل بيان للوزارة صدر أمس الأربعاء، عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد أن هذا الارتفاع في كميات الإنتاج تحقق بفعل الخطط التي وضعتها الوزارة من خلال تطويرها للحقول النفطية المنتجة للنفط الخام بالجهد الوطني والاستثماري. 

وأضاف جهاد أنه من المؤمل أن تشهد الفترة القريبة القادمة بدء الإنتاج الأولي من أربعة حقول جديدة هي" الغراف، مجنون، غرب القرنة 2، وحقل بدرة " حيث من المتوقع أن يبدأ الإنتاج من حقل الغراف في محافظة ذي قار قبل نهاية شهر أغسطس الجاري. 

وتابع أن الإنتاج الأولي من حقول مجنون في محافظة البصرة سيبدأ في ديسمبر المقبل يتبعه بدء الإنتاج الأولي من حقلي غرب القرنة 2 في البصرة وحقل بدرة في محافظة واسط مطلع العام القادم. 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن إضافة الكميات الجديدة المنتجة سيرفع من سقف الإنتاج الوطني من النفط الخام، فضلا عن ذلك سيشهد العام المقبل زيادة إضافية من حقول أخرى.
الجريدة الرسمية