رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. مواطنو السويس يواجهون شبح المزلقانات العشوائية

فيتو

تسيطر حالة من الغضب على مواطنى محافظة السويس، نتيجة تردى حالة قطارات المحافظة، وحالة اللامبالاة التى يتسم بها مسئولو هيئة السكك الحديدية وعدم الاستجابة لهم.


وقال عدد من مواطنى السويس، إن قطارات خط "السويس- القاهرة"، غير آدمية وتتسم حركتها بالبطء الشديد، بل إن هذه القطارات تحولت إلى ما يشبه الخردة نتيجة عدم الاهتمام بها منذ سنوات طويلة.

كانت حادثتا قطارى أسيوط والبدرشين، بمثابة ناقوس الخطر لأبناء السويس، ما دفع عدد من شباب المحافظة إلى محاولة وقف حركة سير القطارات، أمس الثلاثاء، خوفاً على أرواح آلاف المواطنين.

تجولت عدسة "فيتو" فى محطة قطارات السويس، والتقطت صوراً تعبر عن تردى حالة القطارات المتهالكة، وبدت الصورة سوداء للغاية، فنوافذ القطارات مهشمة، والحمامات فى حالة يرثى لها، والمقاعد لا تصلح للجلوس عليها.

وفى إطار ذلك، قال محمد سمير – موظف بإحدى شركات السياح بالقاهرة -، إن انخفاض سعر التذكرة وعدم تجاوزه 3 جنيهات يجعله يلجأ باستمرار إلى استقلال القطارات، ولكن للأسف القطار يستغرق 3 ساعات للوصول للقاهرة، بينما الأتوبيس يحتاج فقط ساعة.

بينما أشار أحمد نادر إلى عدم وجود أمن كاف بالقطارات لحماية الركاب من أى مخاطر يتعرضون لها.

فى حين ركز محمد محمود -طالب بكلية تجارة القاهرة، على أن هناك مزلقانات مخالفة على طريق القطاع الريفى، لابد من إغلاقها وتقدمنا بشكاوى كثيرة للمسئولين لكنها تظل حبيسة الأدراج.

أما محمد سيد - سائق أحد القطارات، فقال: أنقذونا من إهمال الهيئة، نتقدم لهم بمذكرات لتطوير القطارات لكن لا يسألون فينا وهناك مشكلة أخرى فى المزلقانات العشوائية التى يقيمها المواطنون".

الجريدة الرسمية