رئيس التحرير
عصام كامل

الإمارت تدعو المصريين لدعم خارطة الطريق لتحقيق الاستقرار

وزير الخارجية الاماراتي
وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء، المصريين كافة إلى دعم خريطة المستقبل لتحقيق استقرار البلاد والمحافظة على أمنها.

وأعرب وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في تصريح بثته وكالة الأنباء الإماراتية، عن شكره للرئيس المصري عدلي منصور والحكومة المصرية على التعاون الذي أبدوه مع المجموعة "التي سعت لإيجاد حل للأزمة الراهنة في مصر، وإنجاح مهمتها عبر تواصلهم المستمر مع شركائنا في المجموعة التي ضمت قطر والولايات المتحدة والاتحاد الأوربي".


وقال: "إن المجموعة كانت حريصة على تيسير الوصول إلى شارع مصري مستقر وآمن، من خلال دعم خارطة المستقبل واحترام الإرادة الشعبية، التي تجسدت في الثلاثين من يونيو والسادس والعشرين من يوليو 2013 وتعزيز الانتقال الديمقراطي في جمهورية مصر العربية بما يعزز استقرار مصر وازدهارها".

وأضاف الشيخ عبدالله: "إن المجموعة سعت عبر عملها المتواصل على مدى الأيام الماضية إلى الانتهاء من الاعتصام، بما يمثله من توتر وتعريض السلامة العامة والسلم المجتمعي للخطر ، والحرص على عودة الحياة الطبيعية إلى مصر الشقيقة".

وأكد أن الإمارات "لن تألو جهدا في دعم مصر وشعبها والوقوف بجانبها، حتى تظل مصر سالمة وآمنة ومستقرة وتقوم بدورها المعهود على الصعيدين العربي والدولي".
الجريدة الرسمية