رئيس التحرير
عصام كامل

البرعي: 436 مليار جنيه أموال التأمينات لدى وزارة المالية

 الدكتور أحمد البرعي
الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي

قال الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعي إن قيمة أموال التأمينات لدى وزارة المالية تبلغ 436 مليار جنيه شاملة فوائد المبالغ المستحقة، كاشفًا أن الفترة القادمة تحدد آليات صارمة لاسترداد هذه الأموال.


وأضاف البرعي اليوم الأربعاء:" أنتظر تصديق الرئيس عدلى منصور على التشكيل الجديد لمجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى والذي قام فيه بزيادة عدد الممثلين عن أصحاب المعاشات إلى أربعة..لافتا إلى أنه لم ولن يدعو المجلس الحالى للهيئة للانعقاد لأن أصحاب المعاشات لم يمثلوا فيه إلا بمقعد واحد من 15 مقعدا وهو أمر غير منطقى أومقبول بعد ثورة انتفض لها الشعب ليسترد حقوقه على حد تعبيره.

وعن العدالة الاجتماعية.. قال وزير التضامن الاجتماعي إنه يعمل بالاتفاق مع أعضاء اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية برئاسة الدكتور حسام عيسى على اتخاذ إجراءات من شأنها تقليل نسبة البطالة بزوال أسباب زيادتها، ومنها عودة المصانع المغلقة للعمل من جديد واستيعاب عمالتها.

وأكد أن اللجنة تناقش مع رجال الاعمال ميثاق العمل الوطنى وسيتضممن مناقشة الحد الادنى للاجر والتهرب من التأمين على العمال، ووهو أمر لايجب أن يتحمله صاحب العمل فقط والذي يجبره القانون على دفع نسبة 42% من أجر العامل ؛ ما يدفعه إلى التهرب.

وبشأن تعديل قانون الجمعيات الأهلية أوضح وزير التضامن الاجتماعي أنه قرر تشكيل لجنة من كبار الحقوقيين إلى جانب ممثلين عن الجمعية الشرعية ورابطة المرأة العربية وآخرين لدمج جميع هذه المشروعات والخروج بمشروع واحد دون أدنى خل من الوزير سوى مراجعته من الناحية القانونية ثم عرضه على مجلس الوزراء، وهو ما كان مقررا له اليوم الأربعاء إلا أن اللجنة طلبت منحها المزيد من الوقت إلى بعد عيد الفطر تمهيدا لتقديمه لرئيس الجمهورية لاقراره.

الجريدة الرسمية