رئيس التحرير
عصام كامل

السوري الحر يكشف تفاصيل مقتل 65 من جنوده بريف دمشق

الجيش السوري الحر
الجيش السوري الحر - صورة أرشيفية

كشف الجيش السوري الحر، تفاصيل الكمين الذي قامت به قوات النظام، صباح اليوم الأربعاء، لمقاتلين تابعين له بالقرب من مدينة عدرا بريف دمشق (جنوب سوريا) وأدى لمقتل 65 مقاتلًا منهم.


وفي بيان أصدره، أكد المجلس العسكري في دمشق وريفها التابع للجيش الحر، أن مجموعة من الكتائب التابعة للجيش الحر سلكت الطريق الصحراوي بين مدينة عدرا العمالية واللواء 22 التابع لجيش النظام بريف دمشق وذلك بغية إدخال الطحين والأدوية إلى مناطق الغوطة الشرقية لدمشق التي تتعرض لحصار خانق منذ بداية العام الحالي، حيث كانت قوات النظام قد أعدت كمينًا لهم واستهدفت المجموعة ما أدى إلى مقتل 65 مقاتلًا ونجاة 3 فقط منهم تمكنوا من الفرار.

وأشار البيان إلى أن النظام استخدم في إعداد الكمين "كاميرات تعقب ليلية دقيقة" مزروعة على امتداد الطريق الصحراوي الذي يعد المنفذ الوحيد لآلاف السكان المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال إن 62 من مقاتلي المعارضة السورية قتلوا، اليوم الأربعاء، في كمين نصبه لهم الجيش النظامي غرب مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق (جنوب).

وفي بيان أصدره، أكد المرصد أن مصير 8 من أعضاء المجموعة التي تم استهدافها من قبل قوات النظام لا يزال مجهولًا.

ويعرف المرصد السوري لحقوق الإنسان نفسه بأنه منظمة حقوقية مستقلة معنية بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، وقد تأسس في مايو/ أيار 2006، ويتخذ من لندن مقرًا له.

من جهته، قال مصدر عسكري تابع للنظام السوري، إن "وحدة من الجيش قضت في كمين محكم على مجموعة إرهابية مسلحة تابعة لجبهة النصرة حاولت التسلل إلى الغوطة الشرقية والاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في ريف دمشق".

وحسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن المصدر، فإنه تم "التصدي لأفراد المجموعة وإيقاع جميع أفرادها قتلى، لم تحدد أعدادهم، بينهم إرهابيون من جنسيات أجنبية ومصادرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم"، على حد قوله.
الجريدة الرسمية