رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تدعو لضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية

جانب من الأحداث
جانب من الأحداث

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جوده موقف بلاده الداعي إلى أهمية التوصل إلى حل سياسي يضع حدا للعنف ويوقف نزيف الدم ويحفظ كرامة الشعب السوري ويضمن أمن وآمان سوريا ووحدة ترابها بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري.

جاء ذلك خلال لقاء جوده اليوم"الأربعاء" في عمّأن مع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الشيخ أحمد الجربا حيث بحث معه تطورات الأوضاع وآخر المستجدات على الساحة السورية.

وأشار جوده إلى أن الأردن مستمر وبتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في رعاية الاشقاء السوريين وتوفير الملاذ الآمن لهم والخدمات اللازمة بالرغم من الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها المملكة انطلاقا من دورها التاريخي في خدمة الأشقاء، معربا عن أمله في أن تنتهي هذه الأزمة بأقرب وقت ممكن ويتمكن السوريون من العودة إلى وطنهم.

وأشاد جوده بأهمية الدور الإنساني الذي يلعبه الائتلاف في إغاثة الشعب السوري والمساهمة الفعلية من خلال تواجد ممثليهم في مخيم "الزعتري" بمحافظة المفرق(75 كم شمال شرقي عمان) في رعاية شئون اللاجئين السوريين.

من جانبه، عبر الجربا عن إمتنان السوريين جميعا لكرم الضيافة وحسن الجوار من قبل الأردن والأردنيين خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الأردني،مؤكدا تقديرهم للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وحكمته للوصول إلى حل سياسي يحقن دماء السوريين ويلبي طموحاتهم المشروعة، مشيرا إلى عمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين الأردني والسوري وتميزها على مر العقود.
الجريدة الرسمية