رئيس التحرير
عصام كامل

وفد بريطانى يلتقى أعضاء "شباب الثورة".."الاتحاد" يفضح خطة الإخوان للاستيلاء على السلطة.. ومعلومات الجماعة الخاطئة سبب موقف الغرب المعادي من 30 يونيو.. والانجليز صدموا بما سمعوا

تامر القاضي المتحدث
تامر القاضي المتحدث الرسمي لاتحاد شباب الثورة

التقى اليوم الأربعاء، وفد دبلوماسي خارجي مكون من إنجلترا وأيرلندا وبلجيكا، عددا من أعضاء اتحاد شباب الثورة بأحد فنادق القاهرة للتعرف منهم على الأوضاع السياسية الحالية.


وقد مثل اتحاد شباب الثورة كل من تامر القاضي المتحدث الرسمي لاتحاد شباب الثورة وعضو المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية الوطنية، وميرنا عبد العظيم عضو الاتحاد.

وقال تامر القاضي: إن الاجتماع بدأ بحديث الوفد أنهم لم يأتوا إلى مصر للتدخل في شئونها الداخلية ولكن لاهتمامهم بمسار التحول الديمقراطي فقط.

وتابع القاضي، في تصريح لفيتو، أن الوفد الخارجي طرح رؤيته للأحداث المصرية بناءً على المعلومات التي وصلتهم خلال فترة ما بعد 30 يونيو والتي كانت ترسل إليهم عن طريق جماعة الإخوان بأن الجيش انقلب على مرسي في 30 يونيو ووضع خارطة للطريق وأن الشعب والمعارضة غير راغبين في هذا الانقلاب.

وأضاف القاضي: أنه قام بتوضيح كل الأمور للوفد الخارجي وروى لهم قصة الإخوان منذ بدايتها في 25 يناير وعقدهم الصفقة مع المجلس العسكري السابق وحصولهم على الحكم وإقصائهم لكل التيارات السياسية ثم قمع وقتل المواطنين في المظاهرات المطالبة بإسقاطهم وصولا بـ30 يونيو الذي نزل فيه ملايين المواطنين لرفض سلطتهم وإسقاطهم.

وأشار القاضي إلى أنه قال للوفد الخارجي: إنه أحد الشباب المنتمين لكيان سياسي معارض شارك في وضع خارطة الطريق في آخر عهدهم من خلال عدة مؤتمرات لما بعد إسقاطهم وأن جميع الكيانات المعارضة شاركت في طرح رؤيتها لما بعد 30 يونيو وليس الجيش هو من أجبرهم على خارطته.

وذكر أن الوفد أعرب عن صدمته لما سمعه من وفد اتحاد شباب الثورة وأكد أن أغلب الدبلوماسيين الخارجين لا يعلمون أن المعارضة هى من وضعت خارطة الطريق وليس الجيش، مضيفا: أنهم طلبوا منه جميع فيديوهات المؤتمرات التي عقدت في عهد الإخوان والتي توضح هذه الأمور.

أشار إلى أنه بعد انتهاء الاجتماع دخل الدكتور سيف عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية التابع لجماعة الإخوان المسلمين لمقابلة الوفد.
الجريدة الرسمية