رئيس التحرير
عصام كامل

الأسوشيتدبرس: اعتصامات الإخوان تهدد بالعنف

جانب من اعتصامات
جانب من اعتصامات أنصار الرئيس المعزول - صورة أرشيفية

رأت وكالة "الأسوشيتدبرس" أن اعتصامات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان، أصبحت تثير العنف مع قوات الأمن أو المعارضين للإخوان.


وقالت الوكالة، يبدو أن صبر الحكومة المصرية بدأ بالنفاد إزاء الضغوط الدولية للإفراج عن قادة الإخوان، وندد رئيس مصر المؤقت بالضغوط الدولية وعدم السماح بالتدخل في شئون البلاد.

وأضافت أن جماعة الإخوان ترفض تقديم أي تنازلات لحل الأزمة المصرية، كما أن المعتصمين في رابعة وميدان النهضة يقولون فيما بينهم أن اعتصاماتهم هي آخر ورقة مساومة للضغط من أجل الإفراج عن القادة المعتقلين من جماعة الإخوان والأهم من أجل الحصول على ضمانات بمشاركتهم في الحياة السياسية.

ونوهت الوكالة على حث مسئولين أوربيين وأمريكيين لحل الأزمة وعقد مصالحة بين الإخوان ومعارضيها، وضرورة أن تشمل المرحلة السياسية المقبلة جماعة الإخوان المسلمين، فان الحكومة تري أنه يجب أولا أنهاء الاعتصامات، وممارسة العنف ضد معارضي الإخوان والاقباط.

ويقوم دبلوماسيون بالعمل على بناء الثقة بين الطرفين، من خلال الافراج عن المعتقلين للجماعة وأسقاط التهم عنهم في المقابل فك الاعتصامات التي تشل الحركة المرورية والتي اصبحت مرتعا للعنف في البلاد.
الجريدة الرسمية