رئيس التحرير
عصام كامل

هولندا تطالب رعاياها بمغادرة اليمن خوفًا من هجمات القاعدة

السفارة الهولندية-صورة
السفارة الهولندية-صورة أرشيفية

نصحت السفارة الهولندية وقنصليتها في اليمن اليوم رعاياها الموجودين في المدن اليمنية بضرورة مغادرة هذا اليمن في أسرع وقت ممكن، بسبب احتمال وقوع هجمات بخاصة من قبل تنظيم القاعدة.


وذكرت السفارة، في بيان لها، "ننصح الهولنديين الموجودين في اليمن بمغادرة اليمن بشكل مؤقت ولو بوسائلهم الخاصة، وذلك حرصا على حياتهم وأمنهم وتحسبا من أن تقع هجمات في جميع أنحاء اليمن سواء ضد الحكومة اليمنية أو ضد أهداف غربية، بسبب النزاع في شمال وجنوب اليمن أو بسبب القاعدة، لافتا النظر إلى وقوع هجمات وحوادث إطلاق نار يومية في اليمن.

يأتي الإعلان الهولندي بعد إجلاء سفارة الولايات المتحدة في وقت سابق رعاياها لمغادرة اليمن "في الحال" وإعلان لندن إجلاء جميع العاملين في سفارتها في صنعاء.

وعلى صعيد متصل إلى ذلك.. دعت الخارجية البلجيكية، رعاياها المتواجدين في اليمن إلى مغادرة اليمن أيضا بسبب إمكانية وقوع اعتداءات خصوصا من قبل القاعدة إلى جانب الوضع الأمني الخطير، وننصح جميع مواطنينا بمغادرة اليمن.

وأدى تحذير أمني أمريكي إلى إغلاق العديد من البعثات الدبلوماسية الأمريكية في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، ومن بينها السفارة في صنعاء، التي وضعت منذ الأحد الماضى تحت حماية أمنية مشددة.

وقررت واشنطن إغلاق سفارتها إثر اعتراض رسائل تتضمن تهديدات بتنفيذ اعتداءات بين زعيم القاعدة أيمن الظواهري وناصر الوحشيي زعيم القاعدة في شبه جزيرة العرب والمتمركز في اليمن، وفقا لوسائل الإعلام الأمريكية.
الجريدة الرسمية