رئيس التحرير
عصام كامل

إبطال عبوة ناسفة عثر عليها في سيارة بحضر موت جنوب اليمن

الشرطة اليمنية -
الشرطة اليمنية - صورة ارشيفية

أكد مصدر عسكري يمنى مسئول في قيادة المنطقة العسكرية الأولى، أن فريقا فنيا متخصصا في تفكيك المتفجرات تمكن فجر اليوم من إبطال عبوة ناسفة عثر عليها في سيارة أحد أفراد النقطة الأمنية المرابطة في مفرق بن عيفان بمديرية القطن بمحافظة حضرموت جنوب اليمن.


ودعا المصدر الجنود المرابطين في النقاط الأمنية على الخطوط الطويلة والمنشأت والمرافق الحيوية إلى المزيد من الحيطة والحذر والتمتع بالحس الأمني لمواجهة أي أعمال إرهابية محتملة.

وطالب المواطنين التعاون مع قيادة المنطقة العسكرية والمؤسسات الأمنية بالإبلاغ عن أي مشتبه به ينوي تعكير صفو واستقرار الأمن وإقلاق السكينة العامة.

وشددت قيادة وزارة الداخلية اليمنية على الأجهزة الأمنية بمختلف المحافظات بإعداد خطة أمنية عاجلة لتأمين وحماية المرافق والمنشآت الحيوية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بما يكفل تعزيز الأمن والاستقرار داخل المجتمع.

وشددت أيضا على ضرورة أن تتضمن الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر المبارك، تعزيز الإجراءات الأمنية على المنشآت والمواقع المهمة والإستراتيجية، بما فيها السفارات والموانئ والمطارات، وكذا أنابيب النفط وخطوط نقل الطاقة الكهربائية في المحافظات التي تمر فيها.
الجريدة الرسمية