رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: تخفيضات في السلع بالمجمعات شهريًا لإحداث توازن مع القطاع الخاص

مجمع استهلاكى - صورة
مجمع استهلاكى - صورة أرشيفية

أكد محمود عبد العزيز وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ورئيس قطاع الرقابة والتوزيع أن الوزارة تدرس ما أعلنه الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين عن تخفيض أسعار عدد من السلع الحيوية التي تمس حياة المواطنين خلال العشرة أيام الأخيرة من كل شهر.


وأضاف أن نسبة التخفيض قد تتراوح بين 15 إلى 20% لإحداث نوع من التوازن مع القطاع الخاص، تخفيفًا للعبء عن كاهل المواطنين.

وقال عبد العزيز لـ "بوابة فيتو" إن السلع التي سيتم طرحها من خلال المجمعات الاستهلاكية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية تشمل السكر والزيت والأرز والمسلى والدقيق، والبقوليات واللحوم والدواجن والأسماك وعدد من السلع الأخرى سيتم تحديدها من قبل الوزارة بالاتفاق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأضاف أن التخفيضات قد تتراوح ما بين 50 إلى 100 قرش عن مثيلاتها في القطاع الخاص، لافتا إلى طرح هذه المنتجات المخفضة في محال السوبر ماركت في مرحلة لاحقة لاستفادة أكبر عدد من المواطنين، وخاصة في الأماكن التي لا تتواجد بها المجمعات الاستهلاكية.

ونفى عبد العزيز ظهور سوق سوداء بالسلع التي بها تخفيضات من قبل وزارة التموين، مشيرًا إلى أن دعم السلع التموينية في مراحل سابقة كان كبيرًا مقارنة بأسعارها في القطاع الخاص، ولكن هذه النسبة البسيطة من التخفيضات لن تشجع على الإتجار بها في السوق السوداء لأن العائد غير مجز الآن، بجانب الرقابة التموينية.

وأشار رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة إلى اتخاذ إجراءات رقابية على السلع المدعومة منعا لاحداث أي تلاعب من جانب معدومى الضمير من خلال مباحث التموين بالوزارة وفروعها بالمديريات وقطاع التجارة الداخلية.

الجريدة الرسمية