رئيس التحرير
عصام كامل

شهود عيان: مصرع سبعة أشخاص في غارة جوية جنوب اليمن

غارة جوية جنوب اليمن
غارة جوية جنوب اليمن - صورة أرشيفية

نفذت طائرة بدون طيار غارة جوية وقصف مدفعي فجر اليوم الأربعاء على معاقل العناصر المسلحة والإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة، واستهدفت سيارتين كانتا تسيران في ضواحي منطقة مرخة بمحافظة شبوة (جنوب شرقي البلاد).


وقال مصدر عسكري يمنى في تصريح له اليوم الأربعاء إن الجيش اليمنى تحت مظلة من القوات الجوية بدأ استهداف العناصر التي يعتقد انتماؤها لتنظيم القاعدة، وبحسب شهود العيان فإن ما لا يقل عن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم ويعتقد أن بعضهم من أبناء قبائل الصيعر بحضرموت جنوب اليمن وشخص آخر يدعى سرحان بن عبد الله بن على الذملقي.

ويتزامن ذلك مع رصد تقارير استخباراتية أمنية تسلل العشرات من عناصر تنظيم (القاعدة) خلال الأيام الماضية من محافظات أبين وشبوة وحضرموت ومأرب إلى صنعاء خاصة بعد توجيه القوات الجوية بالتنسيق مع وحدات الجيش واللجان الشعبية سلسلة من الضربات الموجهة لتنظيم القاعدة لاسيما بعد استهداف تحركاتهم بمنطقة النقبة التابعة لمحافظة شبوة والواقعة بين منطقة العرم والصعيد.

وتأتى هذه الغارة بعد إغلاق أمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وهولندا لسفاراتها في اليمن لدواعى أمنية ومخاوف من مخاطر وقوع هجمات ينفذها تنظيم القاعدة وسط حزمة من التدابير المشددة في محيط السفارات التي تم إغلاقها لليوم الثالث وحتى بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

وأضاف المصدر العسكري أن قصف هذه الطائرات كان قد توقف لعدة أشهر في أطراف يافع الحد، وإن بعض المناطق تشهدا حاليا تصاعدا في وتيرة الأحداث الأمنية جنوب اليمن مع تصاعد الإصرار على خيار الانفصال، من جانب أنصار ما بات يعرف باسم الحراك الجنوبي.
الجريدة الرسمية