رئيس التحرير
عصام كامل

نائب وزير الخارجية الأمريكي يغادر القاهرة

وليام بيرنز نائب
وليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكى

غادر القاهرة، فجر اليوم الأربعاء، نائب وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز بعد زيارة له بدأت عصر الجمعة الماضي، بحث خلالها الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي.


والتقى بيرنز، خلال الزيارة، عددًا من المسئولين المصريين وكذلك التحالف المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي؛ لبحث الأوضاع الراهنة في البلاد.

وكان من المقرر أن يغادر نائب وزير الخارجية الأمريكى، السبت الماضي، إلا أنه أمدّ زيارته أكثر من يوم لعقد عدد من اللقاءات بين القائمين على الأمر في مصر ومؤيدي مرسي.

والتقى بيرنز، الذى غادر على متن طائرة الخطوط الألمانية المتجهة إلى برلين، كلاً من الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور ونائبه للعلاقات الخارجية محمد البرادعى، ورئيس الوزراء حازم الببلاوى، والفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع المصري، ووزير الخارجية نبيل فهمى.

كما التقى بيرنز وفدًا من "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد لمرسي، ضمّ كلاً من عمرو دراج ومحمد على بشر القياديين بجماعة الإخوان المسلمين.

وخلال زيارته لمصر، التقى بيرنز كلا من وزيري خارجية الإمارات وقطر اللذين يزوران مصر حاليًا.

وتعتبر هذه هي الزيارة الثانية لبيرنز منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسى في 3 يوليو الماضي، وكانت الأولى في منتصف شهر يوليو.
الجريدة الرسمية