رئيس التحرير
عصام كامل

محافظات مصر تحت حرب الإخوان .. مقتل أحد أعضاء تمرد بالإسكندرية وإصابة 39 آخرين .. إصابة 4 بالخرطوش في الإسماعيلية و 21 بالبحيرة .. والقبض علي 19 مسلحا من أنصار "المعزول"


واصلت جماعة الإخوان حربها ضد أهالي المحافظات المختلفة، وشهد محافظات الإسكندرية والإسماعيلية والبحيرة اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والأهالي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة العشرات في المحافظات الثلاث.

ونشبت اشتباكات بالخرطوش والحجارة بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسى وعدد من الأهالي بحى الشيخ زايد بالإسماعيلية، وبدأت الاشتباكات أثناء مرور مسيرة لمؤيدي المعزول، فى ميدان عثمان أحمد عثمان وبعد ترديد المسيرة هتافات معادية للجيش المصري وقياداته اشتبك معهم عدد من الأهالي ورد أنصار المعزول بالحجارة والزجاجات الفارغة وسمع دوى طلقات خرطوش.

وأصيب أربعة مواطنين بطلقات خرطوش في الاشتباكات التي شهدها حى الشيخ زايد بالإسماعيلية، وألقت قوات الأمن بالإسماعيلية القبض على 15 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي وبحوزتهم أسلحة نارية.

وكالمعتاد زعمت إغلاق مسجد الصالحين بالإسماعيلية ومنع المصلين من أداء صلاة الفجر إلا أن مصدر أمني بمديرية أمني الإسماعيلية نفى صحة ما زعمته جماعة الإخوان بشأن إغلاق مسجد الصالحين بحي الشيخ زايد.

وفي الإسكندرية نشبت اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وأهالي الرمل والمنشية بحري أسفرت عن مقتل أحد أعضاء حملة "تمرد" بالمحافظة وإصابة العشرات.

وأشعل عدد من الأهالي النيران في أتوبيس كان يستقله أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي متوجهين إلى ميدان القائد إبراهيم، وذكر شهود عيان أن أنصار مرسي كان بحوزتهم أسلحة متنوعة، وألقى الأهالي القبض عليهم وأشعلوا النيران في الأتوبيس بمنطقة محطة الرمل أمام فندق "وندسور بالس".

ووصل عدد المصابين في الاشتباكات التى بدأت أمس مساء الثلاثاء واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، إلي 39 مصابا بينهم 30 مصابا بالخرطوش و9 آخرين مصابين برصاص حى.

وأقام عدد من أهالي شارع كنيسة الأقباط بالإسكندرية لجانا شعبية لتأمين المقر الباباوي والكنيسة المرقسية تحسبا لهجوم من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي خلال الاشتباكات.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الإسكندرية: إن ملثمين يستقلون دراجات بخارية وسيارت نقل صغيرة اطلقوا النار بشكل عشوائي علي أهالي منطقة الرمل والقائد إبراهيم خلال اشتباكات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والأهالي.

فيما أكد اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، أن قوات الأمن نجحت في السيطرة على الاشتباكات التي شهدتها منطقة المنشية بين الإخوان المسلمين والأهالي عقب انتهاء صلاة القيام الليلة الماضية. 

وأوضح مدير أمن الإسكندرية أن مجموعة من جماعة الإخوان نظمت مساء أمس الثلاثاء عقب انتهاء صلاة القيام بمسجد القائد إبراهيم، للتنديد بالقوات المسلحة، ما أثار حفيظة أهالي منطقة المنشية، وأدى إلى وقوع تراشق بينهم أطلق خلاله بعض الأعيرة النارية والخرطوش قبل أن تتدخل قوات الشرطة وتتمكن من السيطرة على الموقف.

وشهدت مدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة اشتباكات عنيفة بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمدمرسي عقب خروج مسيرة لمؤيدي المعزول بالمدينة.

وانطلقت المسيرة من مسجد الفتح عقب صلاة التراويح لتجوب شوارع المدينة، ورددت هتافات مناهضة للفريق أول عبد الفتاح السيسي مما أثار غضب الأهالي ووقعت اشتباكات بين الجانبين، ووصل عدد المصابين إلى 21 شخصا، فيما ألقت الأجهزة الأمنية بالبحيرة القبض على 4 من مؤيدي المعزول.
الجريدة الرسمية