رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بالنرويج: بعض وسائل الإعلام تنقل ما يحدث فى مصر بصورة غير دقيقة


أعرب السفير المصري بالنرويج أشرف الموافي عن أسفه لنقل بعض وسائل الإعلام الغربية ما يحدث في مصر بصورة غير دقيقة وغير متوازنة، مؤكدًا التزام مصر الكامل بخارطة الطريق التي تم الإعلان عنها وفق خطواتها الزمنية في إطار عملية سياسية وطنية شاملة لا تقصي أحدًا طالما يلتزم الجميع بالسلمية.


جاء ذلك خلال سلسلة من الأحاديث والمقابلات الصحفية التي أجراها السفير المصري مع جريدة "أفتنبوستن" الأوسع انتشارًا في النرويج، ووكالة الأنباء النرويجية " أن تي بي"، وذلك في إطار التحركات التي تقوم بها الدبلوماسية المصرية لشرح تطورات الأحداث التي تشهدها البلاد منذ ثورة الثلاثين من يونيو.

واستعرض السفير خلال تلك اللقاءات آخر التطورات التي تشهدها مصر منذ بداية ثورة 30 يونيو، والدور الذي قامت به القوات المسلحة المصرية انحيازًا للإرادة الشعبية، قائلا "إن ما شهدته مصر ليس انقلابًا عسكريًا ولكنه نزول على رغبة عشرات الملايين من المصريين الذي خرجوا مطالبين بعزل الرئيس وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة إلا أن الرئيس السابق استمر في انتهاج سياسة غير ديمقراطية".

ومن جانب آخر، استقبلت السفارة المصرية في النرويج بعثة الفريق المصري من مدرسة الموهوبين رياضيًا بالإسماعيلية الذي شارك في كأس النرويج للأشبال لعام 2013، خلال الفترة من 28 يوليو إلى 3 أغسطس الجاري، حيث فاز في المباريات الأربع الأولى مع الفرق النرويجية.
الجريدة الرسمية