رئيس التحرير
عصام كامل

مصر والإمارات يبحثان دعم التعاون الاقتصادي بين البلدين


عقد منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات ثنائية مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات الذي يزور القاهرة حاليا.


وتناولت المباحثات التأكيد على عمق ومتانة العلاقات الثنائية والرغبة الأكيدة لدى المسئولين في البلدين لتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك خلال المرحلة المقبلة.

وقال عبد النور إن مباحثاته مع وزيرالخارجية الإماراتى تضمنت ضرورة فتح آفاق جديدة لدعم التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا ترحيب مصر باستقبال المزيد من الاستثمارات الإماراتية للاستثمار في السوق المصرى.

وكشف أن المباحثات تناولت موقف الاستثمارات الإماراتية في مصر ووجود بعض المشكلات لدى البعض منها،مؤكدا حرص الحكومة على حل كافة المشكلات الخاصة بالاستثمارات الإماراتية في مصر وتقديم التسهيلات اللازمة لاستعادة ثقة المستثمرين العرب والأجانب في السوق المصرى كأحد أهم الأسواق الواعدة إقليميا ودوليا.

وأعرب الوزير عن امتنانه للموقف الإيجابى للحكومة الإماراتية في التحرك بسرعة لتقديم المساعدة والمساندة لمصر خلال الظروف الراهنة، مؤكدا أن هذا ليس بغريب على الشعب الإماراتى الصديق والذي تربطه بالشعب المصرى علاقات أخوية تمتد على مر التاريخ.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإماراتى أن مصر تعد دولة محورية في منطقة الوطن العربى والشرق الأوسط حيث تمثل أحد أهم المقاصد السياحية والاستثمارية للمواطن الإماراتى، معربا عن أمله في أن تعبر مصر الظروف الحالية للوصول إلى مستقبل أفضل خلال المرحلة المقبلة.

وأكد أن الإمارات حريصة على الوقوف إلى جانب مصر وبكل قوة خلال المرحلة الراهنة ليس فقط من خلال حزم المساعدات والقروض وإنما من خلال برامج تنموية في الاجلين المتوسط والطويل بهدف تطوير وإعادة هيكلة العديد من قطاعات الاقتصاد المصري.
الجريدة الرسمية