رئيس التحرير
عصام كامل

كواليس إنشاء المجلس الاستشاري بالقليوبية.. الفلول تسيطر على المجلس.. ومخالفات من وفد القليوبية لقرار البدوي بعدم المشاركة.. وتشابك بالأيدي بين ممثل الوفد وأعضاء جبهة الإنقاذ


على ما يبدو أن لجنة الوفد بالقليوبية مصرة على مخالفة اللوائح والقوانين، من خلال إصرارها غير المبرر في إنشاء مجلس استشاري لمحافظة القليوبية، يتزعمه الدكتور محمد سليم رئيس اللجنة المؤقتة للوفد بالمحافظة، وبإشراف المهندس محمد طنطاوي السكرتير العام لمحافظة القليوبية والقائم بأعمال المحافظ.


وعلمت "فيتو" من مصادر داخل جبهة الإنقاذ بالقليوبية، أن الدكتور محمد سليم رئيس لجنة الوفد بالقليوبية، كان رئيس اللجنة الطبية بأمانة القليوبية في الحزب الوطني المنحل حتى قيام ثورة 25 يناير، وعندما أراد أن يدخل عالم السياسة من الباب الخلفي قرر الانضمام لحزب الوفد مقابل ترشيحه على قائمة الوفد بجنوب القليوبية في انتخابات مجلس الشعب الماضية، إلا أن الحظ لم يحالفه ولم يمثل الدائرة لكونه معروفا عنه أنه ابن الحزب الوطني حتى لو انضم لأي قوى سياسية أيا كانت اتجهاتها الفكرية والأيديولوجية.

وَأضافت المصادر أن سليم قرر البحث عن طموحاته، من خلال اجتماعات سرية بعمارات أغاخان بشبرا مصر، واجتماعات معلنة مع باقي الأحزاب على أرض محافظة القليوبية، لإقناع المهندس محمد طنطاوي بتكوين مجلس استشاري يكون رئيسه هو محمد سليم، فوافق طنطاوي طالما يصب المجلس في مصلحة المواطن من خلال تقديم مقترحات وحلول للفترة القادمة.

وبدأ الدكتور محمد سليم منذ الوهلة الأولى في اتباع سياسة الإقصاء للقوى السياسية والثورية، والتي انتهجتها من قبله جماعة الإخوان المسلمين، فأعلن رفضه تمثيل حركات " تمرد و6 إبريل " في المجلس بحجة أنهم كيانات غير شرعية.

خالفت اللجنة العامة للوفد بالقليوبية قرارات الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، بمنع مشاركة أعضاء الوفد في المجالس الاستشارية على مستوى المحافظات.

ورغم قيام الحزب بإرسال خطاب للمهندس محمد طنطاوي، السكرتير العام لمحافظة القليوبية والقائم بأعمال المحافظ، يطالب فيها بعدم مشاركة الوفد في المجلس الاستشاري بمحافظة القليوبية، إلا أن اللجنة العامة للوفد خالفت تعليمات رئيس الحزب واستمرت في المشاركة في المجلس الاستشاري، وقامت بترشيح كل من الدكتور محمد سليم رئيس لجنة الوفد المؤقتة بالقليوبية، والتي انتهت مدتها القانونية في شهر يونيو الماضي، ومحمد فوزي حنفي ومحمد مصطفي البقلي نجل رئيس اللجنة السابق المهندس مصطفى البقلي وأسامة حسن منصور.

على جانب آخر عندما ازدادت حدة الرفض لوجود محمد سليم باعتباره أحد رموز الفلول في محافظة القليوبية، تطاول على أعضاء جبهة الإنقاذ باللفظ وتطور الأمر فيما بعد لتشابك بالأيدي مما أدى إلى تدخل مدير نادي الشرطة ببنها، لفض الاشتباك وقال لهم باللفظ الواحد "إذا لم تنته هذه المهزلة سأضطر أن أبلغ مديرية الأمن وأتخذ كل الإجراءات القانونية حيال الجميع" وبناء عليه انتهت المشاجرة وترك سليم المكان عازما أمام الجميع أنه لن يحدث إلا ما قرره بنفسه.
الجريدة الرسمية