رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الجنسية الكندي يزور مخيمات اللاجئين السوريين جنوب تركيا


ناشد جيسن كيني وزير الجنسية والهجرة والتعددية الثقافية الكندي ،جميع دول العالم إلى سرعة تقديم مساعدات أكبر لسوريا وشعبها.
وذكرت مصادر دبلوماسية لوكالة أنباء (الاناضول) التركية اليوم الثلاثاء أن الوزير الكندي زار اليوم مخيمات اللاجئين السوريين في محافظة "كيليس" جنوب تركيا.

والتقى وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، اليوم الوزير الكندي في مقر وزارة الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة.
وأعرب الوزير الكندي خلال اجتماعه مع وزير الخارجية التركي، في الاجتماع المغلق الذي تم بينهما، عن تقدير بلاده للدور الذي تلعبه تركيا من أجل مساعدة اللاجئين السوريين.
وذكر الضيف الكندي أن بلاده تنوي التقدم بمساعدات أكبر للسوريين، مشيرا إلى أن الخطوة التي سيتخذونها في هذا الإطار ستأتي من خلال الهلال الأحمر التركي الذي سيقدم له مساعدات كندية ليوزعها على السوريين.
وأكد الوزير الكندي على أهمية العلاقات التركية الكندية، مشيرا إلى عزمهم على استمرار تلك العلاقات الثنائية في أحسن مستوياتها، طالبا من الوزير التركي أن يمده بمعلومات أكثر عن برامج الدعم، والمساعدات التي تقدمها تركيا للصومال.
من جانبه ذكر الوزير التركي أن بلاده منذ قرون وهى تفتح ذراعيها لمن يهربون من الظلم ويلجأون إليها، مطلعا ضيفه على معلومات تفصيليه عن المساعدات التي قدمتها وتقدمها تركيا للاجئين السوريين على اراضيها.
وأكد داود أوغلو ضرورة الاهتمام بشكل أكبر باللاجئين السوريين، متقدما بشكره الكبير للدولة الكندية على الخطوة التي تنوى وضعها في هذا الإطار لتخفيف معاناة السوريين.
الجريدة الرسمية