رئيس التحرير
عصام كامل

"مركزية" فتح تبحث المفاوضات اليوم وسط مطالبة بوقفها


قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن "إن مركزية فتح ستعقد اليوم اجتماعا دوريا بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله لبحث الأوضاع الفلسطينية بشكل عام والمفاوضات بشكل خاص".


وأضاف محيسن أن الاجتماع سيقتصر على "مركزية" فتح فقط؛ موضحا أن فتح دعمت القرار الفلسطيني بالعودة إلى المفاوضات على أساس التفاوض على دولة فلسطينية كاملة الحقوق على الحدود المحتلة عام 1967، مشيرا إلى أن جولة المفاوضات القادمة ستبحث موضوع الحدود والأمن.

وقال محيسن: " قبلنا بما عرضه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالعودة إلى المفاوضات للحديث أولا على الحدود والأمن ومن ثم ننتقل إلى مواضيع أخرى كالاستيطان وتبادل طفيف للأراضي".

وبين أن توقف المفاوضات على مدى ثلاثة سنوات والاستيطان متواصل على الأرض تسبب بخسارة آلاف الدونمات من أراضي الضفة الغربية.

من جانبه قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير "عن الجبهة الديمقراطية" تيسير خالد، إن عدد من القوى الفلسطينية والمستقلين رفضت المشاركة في اللجنة المشرفة على المفاوضات باعتبارها ترفض العودة للمفاوضات.

وأضاف خالد أن القرار الفلسطيني بالعودة للمفاوضات تم اتخاذه بقرار فردي من قبل الرئيس محمود عباس وهو وحده يتحمل المسئولية الكاملة عن ذلك بعد التخلي عن الشراكة الداخلية الفلسطينية، مشيرا إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ترفض العودة للمفاوضات.
الجريدة الرسمية