رئيس التحرير
عصام كامل

"العرابي": تقارير وفد "الكونجرس" تؤثر على قرار الإدارة الأمريكية


أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، رئيس حزب المؤتمر، أن تصريحات البيت الأبيض، بأن وفد الكونجرس الذي يزور مصر حاليًا، لا يمثل الولايات المتحدة الامريكية، "كلام غير صحيح، تعودنا على تكراره".


وقال في تصريحات خاصة، إن وفد الكونجرس المتواجد بمصر، والمكون من السيناتور ‏جون ماكين، والسيناتور ليندساي غراهام، ليسوا أعضاء في الحكومة الأمريكية، لكن تقاريرهما تؤثر في اتخاذ القرار، سواء داخل الكونجرس، أو مجلس الشيوخ، أو الإدارة الأمريكية نفسها.

وكشف "العرابى" عن لقاءه مساء اليوم، بوفد الكونجرس في القاهرة، للتأكيد على أن الشعب المصرى قال كلمته، وعلى أمريكا الإلتزام بها.

وإستبعد القائم بأعمال رئيس حزب المؤتمر، الحديث حول الخروج الأمن لقيادات الإخوان، خاصة المتورطين في جرائم يعاقب عليها القانون، قبل إعلانهم نبذ العنف.

وأضاف أن الدولة المصرية وحدها، هي التي تحدد مسيرتها ومستقبلها، وليس أي دولة أخرى، لافتا إلى أن قيادات الدولة، إذا رأت أن الخروج الآمن للرئيس المعزول، يحقق المصلحة الوطنية، يكون حينها قرار الافراج عنه داخليا، وليس إملاءً من أحد، لكن يجب أيضا محاسبته على أي جرائم تورط في إرتكابها، أو شارك فيها.
الجريدة الرسمية