رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيزة" تشكل غرفة عمليات استعدادًا لعيد الفطر


أكد اللواء أحمد هاني، السكرتير المساعد لمحافظة الجيزة، أنه تم تخصيص 250 ألف كيس قمامة، لتوزيعها على الزائرين بالحدائق العامة، وتجهيز سيارات شفط المياه للتحرك فور ورود بلاغات أو شكاوى، في إطار الاستعداد لعيد الفطر المبارك.


وأضاف أنه تم تشكيل فرق عمل لتجهيز الحدائق، لاستقبال الزائرين، والقيام بأعمال النظافة اللازمة للتماثيل الأثرية بالميادين ومحطات النقل العام والمترو.

وقال محمد الشيخ، السكرتير العام للمحافظة، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة، تعمل على مدى 24 ساعة، بالإضافة إلى الخط الساخن "114"، وتكون على اتصال بالغرف الفرعية بالأحياء ومديريات الخدمات.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكل المديريات، خاصة الصحة والطب البيطرى والتموين، لافتًا إلى تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية، اعتبارًا من أول أيام العيد، لتعمل بمواعيدها السابقة قبل رمضان.

من جانبه، أعلن اللواء سعيد طعيمة، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، عن تنفيذ خطة لضمان إحداث سيولة مرورية بشوارع الجيزة، خلال أيام العيد، وذلك بتكثيف تواجد أفراد المرور بالشوارع والميادين، وإيجاد مسارات بديلة، بالإضافة إلى التنسيق مع إدارة شرطة المرافق، لرفع الإشغالات التي تعوق حركة المرور، من الشوارع.

الجريدة الرسمية