رئيس التحرير
عصام كامل

"يديعوت أحرونوت": إسرائيل توافق على تغيير عنوان "محمد عساف" للضفة الغربية


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن السلطات الأمنية الإسرائيلية وافقت، أمس الإثنين، على طلب الفنان الفلسطيني محمد عساف (الفائز في برنامج أرب أيدول) بتغيير عنوانه من قطاع غزة إلى الضفة الغربية.


وأشارت الصحيفة إلى أن السلطة الفلسطينية طلبت من الحكومة الإسرائيلية بوساطة حسين الشيخ أحد قادة حركة فتح، تغيير عنوان محمد عساف وأفراد عائلته، لافتة إلى أن الموافقة جاءت من خلال "إيتان دانغوت"، منسق شئون المناطق المحتلة والمسئول في الإدارة المدنية الإسرائيلية للضفة الغربية.

يذكر أن محمد عساف (23 عاما) من مخيم "خان يونس" جنوب قطاع غزة، فاز قبل نحو شهر ونصف بلقب (محبوب العرب) وهو برنامج للمواهب الغنائية بثته إحدى القنوات العربية، وسيتمكن عساف بعد موافقة السلطات الإسرائيلية على تغيير عنوانه هو وأفراد عائلته، من السفر بسهولة إلى الخارج.

ومن المعروف أن السلطات الإسرائيلية هي من تقرر تغيير عنوان أي فلسطيني، وذلك من خلال طلب يقدم إلى الارتباط المدني الفلسطيني والذي بدوره يقدمه للارتباط الإسرائيلي للموافقة عليه، ويصعب في أغلب الأحيان الحصول على موافقة إسرائيلية لتغيير العنوان وخاصة من قطاع غزة إلى الضفة الغربية.

وسبق أن حصلت وزارة الشئون المدنية الفلسطينية على إذن موافقة من السلطات الإسرائيلية لدخول عساف فور فوزه بلقب أرب أيدول إلى الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية للغناء فيها.
الجريدة الرسمية