رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرا التموين والاتصالات يبحثان الأسلوب الأمثل لوصول الدعم إلى مستحقيه


بحث الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية مع المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحضور قيادات وممثلي الوزارتين ميكنة توزيع الخبز المدعم، وإمكانية تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات في المنظومة ودراسة بدائل استخدامها.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء أن النظام يبدأ من استيراد وإنتاج القمح وتصنيع الدقيق حتى تسليم المواطن حصته من الخبز المدعم، وذلك من خلال قاعدة بيانات مستحقي الدعم من الأسر وتطويرها بهدف وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف البيان أن قاعدة البيانات الخاصة بالدعم تهدف لتخطيط الاحتياجات السنوية من الإنتاج في إطار ما تم استهلاكه في السنوات السابقة توفيرًا للنفقات، واستخدام هذا التوفير في تحسين جودة رغيف الخبز، والحد من تسرب الدعم. 

وبحث الاجتماع دراسة الطرق المناسبة للتحكم في توزيع السلع المدعمة، واختيار الحلول العملية من بطاقات ذكية، أو كوبونات أو بطاقة الرقم القومي.

وأوضح البيان أنه تم مناقشة تطوير المكاتب والإدارات التموينية على مستوى الجمهورية بما يتيح تقديم الخدمات التموينية للمواطن المصرى في أفضل وأيسر صورة تحقيقا لأهداف ثورتي 25 يناير2011 و30 يونيو 2013.

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجان فنيه مشتركة من الوزارتين لدراسة المقترحات، وأساليب التنفيذ تمهيدًا لتوقيع بروتوكول بين الجانبين، بما يعود بالمردود الإيجابي للوطن والمواطنين.

الجريدة الرسمية