رئيس التحرير
عصام كامل

هدوء تام بميدان النهضة.. وانتشار مكثف لقوات الجيش والأمن المركزي


خيمت حالة من الهدوء التام صباح اليوم الثلاثاء على ميدان النهضة، قبيل ساعات من مليونية ما أسموها بــ " الصمود" والتي دعا إليها عدد من أعضاء جماعة الإخوان لتأكيدهم على رفض عزل الرئيس السابق محمد مرسي.


ويواصل العشرات من مؤيدى الرئيس المعزول اعتصامهم بمحيط جامعة القاهرة للتنديد بقرار القيادة العامة للقوات المسلحة بعزل مرسي والمطالبة بعودته إلى منصبه "

في الوقت نفسه كثفت اللجان الشعبية من تواجدها على مداخل ومخارج الميدان، مدعومة بالعصى والدروع الحديدية والخوذ، وطالبت المتوجهين إلى ميدان النهضة بإبراز تحقيق الشخصية، إضافة إلى قيامها بتفتيشهم، كما قامت بإغلاق مداخل ومخارج الميدان، عن طريق وضع كميات كبيرة من الحواجز الخرسانية وأجولة الزلط والرمل من ناحية ميدان الجيزة وكوبرى الجامعة وكوبرى ثروت.

وفى سياق متصل أغلقت قوات الجيش والأمن المركزى مداخل ومخارج ميدان النهضة ووضعت الأسلاك الشائكة في نهاية شارع الدقى، والمدخل المؤدى إلى مديرية أمن الجيزة.

وشددت قوات الجيش والأمن المركزى من إجراءاتهما الأمنية، وتمركز عدد من جنود القوات المسلحة والأمن المركزى بشارع الدقى القريب من جامعة القاهرة، وتم الدفع بعدد من الآليات العسكرية والمدرعات وسيارات الأمن المركزى لصد أي محاولات للهجوم على مؤيدى الرئيس المعزول.

الجريدة الرسمية