رئيس التحرير
عصام كامل

القاعدة تطل برأسها في القاهرة.. ضبط أسلحة وملابس عسكرية قادمة من اسطنبول.. الجمارك تحيل الواقعة للنيابة


تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من مستلزمات الأسلحة من خزائن ومناظير وأدوات وقاية من الرصاص، وملابس عسكرية افغانية ومصرية مموهة، وبطاقات بأسماء مختلفة، وجهاز لتزييف العملة إلى داخل البلاد كانت بحوزة راكبين مصريين، قادمين من تركيا.


وأثناء انهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة التركية القادمة من اسطنبول، اشتبه رجال الجمارك في راكبين مصريين الأول " مصعب. ط" والثانى "نظمى. س " وكلاهما من رفح المصرية كان بحوزتهما 3 حقائب.

وبتفتيشها عثر بداخلها على 11 حامل خزائن سلاح و6 حامل طبنجة و3 جراب سلاح آلى رشاش و2 مناظير بنادق و10 واقى رقبة يستخدم في العمليات العسكرية وردع الشغب وثلاثة قناع اسود اللون وحقيبة ذخيرة وثلاثة حقائب إسعاف مجهزة مدون عليها شعار الدفاع العربى السورى واربعة أعلام سوداء مدون عليها لا الله إلا الله محمد رسول الله، وصديرى غطس مموه بالزى العسكري.

بالإضافة إلى مجموعة من بادجات تنظيم القاعدة ومعاصم سوداء، و8 صديرى زيتى افغانى وحذاء كوتش وبيادة عسكرية وخمسة افارول مموه للجيش المصرى وصديرى نفخ لاستخدامة في الغطس وواقى ركبة، بالإضافة إلى 4 بطاقات مصرية بأسماء مختلفة وجهاز يستخدم في تزييف العملة.

كما عثر مع الراكب الأول على جواز سفر سورى يحمل صورته لكن باسم وجنسية مختلفين، أمر أحمد حسن رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار بتحرير محضر بالواقعة واحالة الراكبين إلى النيابة.

الجريدة الرسمية