رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الدفاع اليمنى: الجيش هو الضامن لنجاح الحوار الوطنى


أكد اللواء ركن محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع اليمنى، أن الجيش مؤسسة محايدة ويقف على مسافة واحدة من كافة المكونات السياسية والحزبية.. لافتا إلى ضرورة أن يكون المقاتلون نموذجا في التعامل الراقي مع المواطنين باعتبار القوات المسلحة تعمل من أجل الشعب، جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لأفراد وضباط اللواء 17 مشاة بمحور تعز.

وشدد وزير الدفاع اليمنى على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يسيء في تعامله ومن يخل بالنظام والانضباط العسكري.. مؤكدا أن القوات المسلحة لن تقبل بعد اليوم بين صفوفها من يسيء إليها وإلى تاريخها النضالي والبطولي أو من يتهاون ولا ينضبط في مهامه وستكون الأولوية في المكافآت والعلاوات والدورات التأهيلية للمنضبطين في معسكراتهم ومهامهم الدفاعية والأمنية ومواجهة أعمال التهريب بكافة أشكاله.

وأشار وزير الدفاع إلى أن القوات المسلحة غدت اليوم مؤسسة وطنية تعيش مرحلة جديدة من البناء والتنظيم والأداء العسكري والوطني الحقيقي ولن تسمح للمخربين النيل من أمن واستقرار الوطن ومواجهة أعمال التهريب بكافة أشكاله التي أضرت بالاقتصاد الوطني وبسلامة وأمن واستقرار المواطنين.

وأضاف:" نحن اليوم ماضون في الحوار الوطني وقطعنا أشواطا مهمة فيه ويجب أن نعي جيدا أن القوات المسلحة والأمن هما الضامن الرئيسي لنجاحه وتنفيذ مخرجاته وهو ما يضعنا أمام مسئولية وطنية لا بد أن تتضافر جهودنا جميعا من أجل نجاحها ".

وتابع:" سنعمل سويا لإرساء قيم العدل والمساواة بين صفوف أفراد وضباط المؤسسة الدفاعية ولن نسمح على الإطلاق بتكرار أخطاء الماضي وسنولي عملية تحسين مستوى حياة أفراد وضباط القوات المسلحة المعيشية والصحية أولوية خاصة خلال المرحلة القادمة".

الجريدة الرسمية