رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن والإمارات تتفقان على تفعيل التعاون في مجالات الاستثمارات


اتفقت اليمن والإمارات على تفعيل التعاون المشترك في المجال الاستثماري من خلال دعوة الشركات الإماراتية في مجالات الاتصالات وتصنيع النفط والغاز للاستثمار في اليمن وعقد منتدي تجاري استثماري للشركات المختصة في الامارات على هامش ملتقي رجال الاعمال بين البلدين في منطقة المهرة اليمنية بهدف تسهيل الاستثمار وخلق فرص عمل في اليمن.


جاء ذلك في الاجتماع الختامى للجنة المتابعة اليمنية – الإماراتية، الذي عقد في ابوظبي برئاسة وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي عمر عبد العزيز ومساعد وزير الخارجية الإماراتي للشئون الاقتصادية خالد غانم الغيث.

وأكدت اللجنة - أهمية تعزيز التعاون والتنسيق القائم بين وزارتي خارجية البلدين والتشاور وتبادل الزيارات بين مسئولي الوزارتين في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين اليمن والإمارات.

وشدد الجانبان على أهمية إيجاد آلية لتفعيل بنود محضر اجتماع الدورة الثانية للجنة المشتركة الموقع بين الامارات العربية المتحدة والجمهورية اليمنية خلال الفترة من 14 وحتى 16 ديسمبر 2009 في ابوظبي.

ودعا الجانب اليمني لتنظيم زيارة للمعنيين في البلدين لعقد اجتمـاع لمناقشة أوجه التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية وإيجاد الحلول المناسبة لرفع حجم المبادلات التجارية وتنفيذ ما تم الاتفاق علية في محضر اعمال اللجنة الثانية على أن يتم تحديد الموعد والمكان المناسب عبر القنوات الدبلوماسية.




الجريدة الرسمية