رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد سمير:"فرعون" شخصية موجودة بيننا لكنها لاتجسد حياة "نخنوخ"..


أكد أحمد سمير منتج مسلسل " فرعون" أن فكرة المسلسل كانت معدة أصلا لتقديمها فيلم سينمائى، لكن أحداثها فرضت تمثيلها مسلسل.

وقال إنه تعمد في تنفيذ أحداث المسلسل على استخدام التكنيك السينمائى لأحقق معادلة السينما والتليفزيون في نفس الوقت".


ونفي سمير الفكرة التي تتردد أن مسلسل "فرعون" يقدم قصة حياة صبري نخنوخ، مشيرا إلى أن شخصية "رجب فرعون" التي يجسدها خالد صالح في المسلسل والشبه في حلاقة شعر رأسه على الزيرو وتركيبة الشخصية، بالإضافة إلى توقيت عرض المسلسل والتحضيرات التي سبقته هو ما أوحى للبعض بأنهم أمام شخصية "نخنوخ".

وأضاف سمير أن " المقصود من "فرعون" هو الديكتاتور أو الأداة سواء إذا كان حاكما أو بلطجيا أو شخصا صاحب نفوذ يفعل ما يحلو له في أي وقت وأى زمان، لافتا إلى أنها شخصية موجودة تهدف إلى تحقيق مصالح الآخرين من سياسية ورجال أعمال وتجار وغيرهم".

وكشف أنه من خلال المسلسل نرصد شخصية الفرعون عن طريق "رجب فرعون" وعلاقته بنظام مبارك والحزب الوطنى، وكيف سيتبدل الوضع بعد سقوط هذا النظام في ثورة 25 يونيو، وبداية ظهور قوة تتمثل في الإخوان المسلمين، موضحا أن أحداث المسلسل ستنتهى قبل انتخاب الرئيس المعزول محمد مرسي رئيسا لمصر.

ولفت المنتج أحمد سمير إلى أن" 80% من مشاهد "فرعون" تم تصويرها بعيدًا عن إى لوكيشن داخلي أو ديكور، منوها إلى أنه تم تصوير معظم المشاهد ما بين 6 أكتوبر وطريق مصر إسكندرية الصحراوي ومدينة الإنتاج الإعلامي وشوارع البدرشين وسقارة والمنصورة والعين السخنة ومحطة مصر للسكة الحديد وغيرها من الأماكن وهو من أصعب الأمور في أي عمل خاصة في ظل الانفلات الأمني المنتشر في شوارع البلد".



الجريدة الرسمية