رئيس التحرير
عصام كامل

"أطباء القاهرة" ترفض قرار وزيرة الصحة وقف الإضرابات بالمستشفيات


أعلن الدكتور إيهاب الطاهر -الأمين العام لنقابة أطباء القاهرة - رفضه لقرار الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة، بمنع أي إضراب جزئى أو كلى بالمستشفيات، مع تعليمات باتخاذ الإجراءات القانونية حيال منظميها، مؤكدًا أن القرار غير دستوري ومخالف للأعراف القوانين والمواثيق الدولية.


وأضاف "كنا نتوقع أن تحاول الحكومة الجديدة إصلاح المنظومة الصحية والعاملين بها، وليس منع الأطباء من المطالبة بحقوقهم العادلة".
وأكد أن هذه التعليمات لن ترهب الأطباء، ولن تجعلهم يتخلون عن مطالبهم العادلة، وقد طالبنا بها بصورة رسمية حتى نبريء ذمتنا، من القول بأننا لم نسلك الطرق القانونية للمطالبة بحقوقنا.

وأوضح أن الأطباء طالبوا بحقوقهم في عهود ما قبل الثورة، وطالبوا بها جميع حكومات في مرحلة ما بعد الثورة، وحتى الآن لم يحصلوا على أي من حقوقهم، قائلا:" والآن قد طالبناكم بها فعليكم الاستجابة للمطالب المشروعة،و محاولة حل المشكلات المتفجرة، بدلا من محاولات الإرهاب والتخويف والتخوين.

وقال:" لقد صبر الأطباء طويلا، ونحن ننصح الحكومة الجديدة بإخلاص بعدم الرهان على محاولات إرهاب الأطباء، فكما فشلت هذه المحاولات في العهود السابقة، فإنها ستفشل حتما فىالعهد الحالى".
الجريدة الرسمية