رئيس التحرير
عصام كامل

اللجنة الأمنية اليمنية تكشف النقاب عن أسماء 25 إرهابيا


كشفت اللجنة الأمنية العليا في اليمن النقاب عن أسماء 25 إرهابيا من عناصر تنظيم القاعدة قالت إنهم يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة صنعاء وعدد من محافظات اليمن.


ورصدت اللجنة الأمنية مكافأة قدرها خمسة ملايين ريال ( 23255 دولار ) تقريبا لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض على أي من تلك العناصر الإرهابية.

وكانت تقارير استخباراتية قد أكدت أن مجموعة من عناصر القاعدة تمكنت من التسلل إلى العاصمة صنعاء بهدف تنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت حيوية ومصالح أجنبية.

واتخذت السلطات الأمنية في صنعاء وباقي محافظات اليمن تدابير احترازية مشددة تحسبا لوقع عمليات إرهابية بعد تهديدات أطلقها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية، عن خطة أمنية لتشديد الإجراءات على المنشآت والمواقع والإستراتيجية، تحسّبا لهجمات لتنظيم القاعدة، وذلك بعد أن أعلنت عدّة سفارات أجنبية في صنعاء إغلاق أبوابها خشية وقوع هجمات.

وقالت الوزارة في بيان أصدره مركز الإعلام الأمنى التابع لها اليوم الإثنين، إنها اتخذت تدابير لتشديد إجراءات التفتيش في نقاط الحزام الأمني ومداخل المدن ومنع دخول السلاح نهائيا، واتخاذ الترتيبات الأمنية اللازمة لتأمين الطرقات والخطوط الطويلة وحماية المسافرين.

وتشمل الإجراءات الأمنية أيضا المنشآت والمواقع المهمة والإستراتيجية، بما فيها السفارات والموانئ والمطارات وأنابيب النفط وخطوط نقل الطاقة الكهربائية.
الجريدة الرسمية