رئيس التحرير
عصام كامل

يواكيم لوف: دورتموند بوسعه إيقاف بايرن ميونيخ


أعرب يواكيم لوف، المدير الفنى للمنتخب الألمانى لكرة القدم عن اعتقاده بأن نادي بروسيا دورتموند هو التهديد الوحيد لنجاح بيب جوارديولا المدير الفنى الإسبانى لنادي بايرن ميونيخ في قيادة النادي البافارى للفوز بالدوري المحلى بونديزليجا.


وقال "لوف" إن بروسيا دورتموند هو الفريق الوحيد الذي يمكنه أن يقف في طريق تحقيق "بايرن ميونيخ" بطولة البونديزليجا للعام الثانى على التوالى.

وكان "بايرن" قد تغلب على دورتموند في البونديزليجا، وفى نهائى دوري الأبطال الأوربي، وأضاف بطولة الكأس في عام استثنائى حقق فيه الثلاثية التاريخية للمرة الأولى في تاريخه تحت قيادة المدير الفنى السابق جوب هاينكس.

ومع ذلك منى الفريق في أول مباراة رسمية تحت قيادة جوارديولا بالهزيمة 2/4 أمام دورتموند في كأس السوبر الالمانى، مما دفع "لوف" للاعتقاد بان دورتموند يملك من المؤهلات ما يجعله يمثل تحديا للنادي البافارى الموسم الجديد.

وقال "لوف" إن بعضا من الأندية الأخرى، مثل باير ليفركوزن وشتوتجارت وشالكه في وضع جيد أيضًا غير أن أي تحد حقيقى للفوز باللقب سيأتى فقط من دورتموند.

ومع ذلك أعرب "لوف" عن اقتناعه بأن جوارديولا سيكون قادرًا على التعامل مع طموحات النادي بما لديه من أفكار واضحة وفلسفة لعب واضحة وسيسعى لاضفاء ذلك على البايرن، كما أنه سيتمكن من التعامل مع الضغوط لأنه كان مدربا لبرشلونه ولم تكن الطموحات في أي مكان أكبر مما هي عليه في هذا النادي.

الجريدة الرسمية