رئيس التحرير
عصام كامل

مأمور قسم ثان شبرا الخيمة: أهالي القليوبية هم من أبلغوا عن عمليات شحن الأطفال لـ"رابعة".. جمعيات خيرية متورطة في تجميع 279 طفلا وتوجيههم للاعتصام.. حقوقيون: استخدام الأطفال في المظاهرات انحطاط أخلاقي


" زمن العبيد ولى وزمن الفتن هو القادم " هكذا عبر محمود عبد الستار النمر إمام وخطيب مسجد بشبرا الخيمة، قائلًا: إن جماعة الإخوان يجب تصنيفها ضمن الجماعات الإرهابية التي دائمًا ما تستخدم نظرية الغاية تبرر الوسيلة فكل الوسائل عندهم مشروعة طالما تصب في مصلحتهم.

وقال خطيب مسجد شبرا الخيمة معلقًا على واقعة القبض على مدرس يتبع جماعة الإخوان أثناء الذهاب إلى ميدان رابعة العدوية بأكثر من 200 طفل بعد تجميعهم من مختلف المناطق، واستغلال حاجة هؤلاء الأطفال للمال والمأكل والملبس، أن هذا المدرس يستحق أن تطبق عليه الإجراءات القانونية حياله، لكى يكون عبرة لمن لا يعتبر وخاصة أنه قاتل حينما يبحث عن من ليس لديهم مأوى للمتاجرة بدمائهم على شاشات التليفزيون والاستقواء بجثثهم بالخارج.

وأشار محمود عبد العزيز ناشط حقوقى بالقليوبية أن استخدام هؤلاء الأطفال في المظاهرات يعتبر بمثابة عملية خطف لهم، وأن هذا الاستغلال انحطاط أخلاقى عند جماعة لا تريد الخير بمصر، فمصالحها فوق مصالح البشر، وفوق مصالح الوطن، ولهذا وجب علينا التعامل معهم كإرهابيين يجب أن يحاكموا أمام المحاكم المصرية بموجب القانون المصرى.

وعلى جانب آخر صرح العميد بلال لبيب مأمور قسم ثانى شبرا الخيمة أن الأهالي بشبرا الخيمة هم من قاموا بالإبلاغ عن وجود أشخاص منتمين للإخوان، ويقومون بجمع الأطفال من الشوارع بحجة شراء ملابس لهم ويرسلونهم إلى اعتصام رابعة.

وأضاف أنه تم ضبط 42 طفلًا وبعدها بنحو ساعة، قام الأهالي بضبط سيارة ميكروباص أخرى، وبها 29 طفلًا، وتم تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار مأمور قسم ثان شبرا الخيمة أن عددًا كبيرًا من أهالي وأقارب الأطفال الذين قام عدد من أنصار الإخوان بتجميعهم من الشوارع لنقلهم لرابعة قاموا باقتحام قسم ثانى شبرا الخيمة فجر اليوم وحطموا بعض محتوياته في محاولة منهم لأخذ أطفالهم من القسم بعدما صدر قرار من النيابة العامة بإيداع 72 طفلًا، إحدى دور الرعاية لحين تسليمهم لذويهم.

وفى ذات السياق بدأت نيابة شبرا الخيمة بإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية الاستماع إلى أقوال المقدم مصطفى لطفى رئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمة في واقعة تجميع 279 طفلًا من الأيتام من الشوارع وجمعيات ودور الأيتام واصطحابهم بسيارات ميكروباص من منطقة أطفيح بالجيزة بحجة شراء ملابس العيد لهم من محال التوحيد والإيمان بمنطقة بهتيم بشبرا الخيمة ثم حشدهم للمشاركة في اعتصام رابعة العدوية.

الجريدة الرسمية